X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
الزمالك يصرف مكافأة فوز بعد التعادل أمام المقاولون خبير: عمليات الاستحواذ والاندماج لا تشترط سابقة الخبرة وتتم بعدة طرق طلاء ١٠٠ أتوبيس و٢٠ محطة انتظار استعدادا لـ«كان 2019» (صور) رصف الشوارع المحيطة بمدارس اللغات في قنا بتكلفة 1.5 مليون جنيه (صور) تفاصيل قصة حب ليلى مراد وفطين عبد الوهاب من أول نظرة (فيديو) سامية الطرابلسي تخطف الأنظار بالأصفر في أحدث جلسة تصوير (صور) ضبط هاربين من أحكام وبائعا متجولا في حملة أمنية بالمنطقة الأثرية بالهرم «أون سبورت» تذيع مباراتي المنتخب الأوليمبي أمام أمريكا وهولندا وزير الرياضة يفتتح الملتقى العربي الأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة تفاصيل جلسة هاني أبو ريدة مع لاعبي المنتخب قبل السفر إلى النيجر الأنبا شاروبيم يترأس قداس كنيسة مارجرجس بـ«الشنهورية» في قنا (صور) مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة في تعاملات أمس سهير سالم الأم المثالية بالقاهرة: «شلت المسئولية لوحدي ٣٢ سنة» رئيس الزمالك لـ«جروس»: «فين مدبولي وحفني» تحرير 18 مخالفة حزام أمان في حملات مرورية بطرق وشوارع الجيزة محافظ الغربية يشهد العرض الختامي لـ«الحرافيش» بمسرح طنطا (صور) متحدث الوزراء يكشف حالات فصل متعاطي المخدرات من وظائفهم (صوت) «مبروك»: اعتدال درجات الحرارة يساهم بخفض أسعار الدواجن في رمضان برلماني: الصناديق الخاصة تحتاج لإدارة حكيمة وتشريع جديد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إلا الإنسان الفلسطيني!

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:16 م
 
ليس بجديد أن تنصب أمريكا نفسها وصيا على العالم وتمنح نفسها حق تقييم التزام الدول بحقوق الإنسان.. فهى تفعل ذلك منذ سنوات، وإن كانت مصر هذا العام ردت بقوة على ذلك معلنة في بيان للخارجية المصرية رفضها لتقرير الخارجية الأمريكية عن حالة حقوق الإنسان في العالم، وهو موقف يستحق الإشادة به.

لكن الجديد هذا العام في تقرير الخارجية الأمريكية الخاص بحقوق الإنسان هو عدم وصف التقرير الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة (الضفة الغربية وغزة والجولان) بأنها أرض محتلة، كما كانت توصف في تقارير الأعوام الماضية للخارجية الأمريكية..

وهذا قد ينبهنا إلى ما تنتويه إدارة ترامب في صفقة القرن التي تلوح بها لنا، وتعتزم الإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
 
لقد اكتفى تقرير الخارجية الأمريكية بوصف هذه الأراضي المحتلة بأنها أراض تقع تحت سيطرة إسرائيل.. وكانت الخارجية الأمريكية تريد ألا تعامل إسرائيل بوصفها دولة محتلة يتعين عليها أن تنهى احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية، لأنها آخر محتل في العالم الآن..

وحتى يتحقق ذلك على إسرائيل أن تلتزم بالقانون الدولى، الذي يلزمها بتوفير الاحتياجات الأساسية للشعب الذي تحتل أراضيه، وألا تغير من طبيعة أرضه بالاستيطان أو بسلب الأراضي أو بطرد السكان الأصليين من منازلهم وقراهم ومدنهم.

إن إدارة ترامب تتستر على جريمة المحتل الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية، وبذلك تمهد لتصفية القضية الفلسطينية فعلا وسوف تأتي صفقة القرن لتدشين هذه التصفية.. وكان الإنسان الفلسطيني ليس له هو مثل أي إنسان في العالم حقوق أساسية أيضا، وما دامت أمريكا نصبت نفسها قيما على حقوق الإنسان في العالم فكيف تستبعد الإنسان الفلسطيني وتتجاهل حقوقه، وأهمها حقه في الاستقلال والحريّة؟! 

إن ذلك يُبين أن دفاع أمريكا عن حقوق الإنسان في العالم هو موقف زائف، أو موقف له أغراض سياسية ترتب مكاسب لها أساسا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات