X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
شباب اللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا يروجون للبطولة بالشارع الإسماعيلي وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر لهيطة: يؤكد جاهزية وليد سليمان بعد مشاركته في مران المنتخب تغطية شاملة من "إكسترا نيوز" لزيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا البيئة تطلق مبادرة قومية لمكافحة التصحر بالوادي الجديد كارمن سليمان تشعل حفل مهرجان الأوبرا الصيفى (صور) حبس خفير وسائقين لاتهامهم بتعذيب لص حتى الموت بالدقهلية محمد فضل: أمم أفريقيا 2019 خطوة نحو استضافة مصر لكأس العالم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إلا الإنسان الفلسطيني!

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:16 م
 
ليس بجديد أن تنصب أمريكا نفسها وصيا على العالم وتمنح نفسها حق تقييم التزام الدول بحقوق الإنسان.. فهى تفعل ذلك منذ سنوات، وإن كانت مصر هذا العام ردت بقوة على ذلك معلنة في بيان للخارجية المصرية رفضها لتقرير الخارجية الأمريكية عن حالة حقوق الإنسان في العالم، وهو موقف يستحق الإشادة به.

لكن الجديد هذا العام في تقرير الخارجية الأمريكية الخاص بحقوق الإنسان هو عدم وصف التقرير الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة (الضفة الغربية وغزة والجولان) بأنها أرض محتلة، كما كانت توصف في تقارير الأعوام الماضية للخارجية الأمريكية..

وهذا قد ينبهنا إلى ما تنتويه إدارة ترامب في صفقة القرن التي تلوح بها لنا، وتعتزم الإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
 
لقد اكتفى تقرير الخارجية الأمريكية بوصف هذه الأراضي المحتلة بأنها أراض تقع تحت سيطرة إسرائيل.. وكانت الخارجية الأمريكية تريد ألا تعامل إسرائيل بوصفها دولة محتلة يتعين عليها أن تنهى احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية، لأنها آخر محتل في العالم الآن..

وحتى يتحقق ذلك على إسرائيل أن تلتزم بالقانون الدولى، الذي يلزمها بتوفير الاحتياجات الأساسية للشعب الذي تحتل أراضيه، وألا تغير من طبيعة أرضه بالاستيطان أو بسلب الأراضي أو بطرد السكان الأصليين من منازلهم وقراهم ومدنهم.

إن إدارة ترامب تتستر على جريمة المحتل الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية، وبذلك تمهد لتصفية القضية الفلسطينية فعلا وسوف تأتي صفقة القرن لتدشين هذه التصفية.. وكان الإنسان الفلسطيني ليس له هو مثل أي إنسان في العالم حقوق أساسية أيضا، وما دامت أمريكا نصبت نفسها قيما على حقوق الإنسان في العالم فكيف تستبعد الإنسان الفلسطيني وتتجاهل حقوقه، وأهمها حقه في الاستقلال والحريّة؟! 

إن ذلك يُبين أن دفاع أمريكا عن حقوق الإنسان في العالم هو موقف زائف، أو موقف له أغراض سياسية ترتب مكاسب لها أساسا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات