X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
استنفار أمني في «سعود» بالشرقية بعد مشاجرة بالأسلحة النارية الحكومة تكذب شائعة تخفيض دعم الخبز بالموازنة الجديدة (صوت) 15 صورة تجسد حجم أعمال مشروع مجمع صناعات السيسي بقنا قطار يدهس "توك توك" في الشرقية الكشف عن سبب يخفض نسبة مشاهدة الجزء الثالث من مسلسل "Westworld" تجارية القاهرة: الموجة الحارة تؤثر على أسعار الكوسة والفاصوليا الاستماع للشهود في واقعة اتهام زوج بقتل زوجته ببولاق الدكرور تفاصيل احتفالات "العربي الناصري" بثورة يوليو مصر للطيران تسير أولى رحلاتها إلى مدينة دوالا بالكاميرون.. الأحد "زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صدى حملات المقاطعة.. تخفيض أسعار اللحوم في أسيوط.. كساد في سوق السيارات.. فتيات يهاجمن «خليها تعنس» ويطلقن «خليه في حضن أمه».. وصاحب «خليها تصدي»: الحملة وراء هبوط الدولار

الخميس 31/يناير/2019 - 04:14 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية آية عودة
 
أطلق المصريون خلال الفترة الأخيرة مجموعة من حملات المقاطعة لبعض المنتجات، وعلي رأسها حملة "خليها تصدي" لمواجهة ارتفاع أسعار السيارات، و"خليها تحمض" لمواجهة غلاء أسعار الخضراوات الفاكهة، و"خليها تعفن" لمواجهة غلاء اللحوم، وأيضا "خليها تعنس" لمواجهة تكاليف الزواج الباهظة، وبالفعل حققت تلك الحملات صدى كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ما نتائج تلك الحملات؟!.

جزارو أسيوط
بدأ بعض التجار اتخاذ موقف إيجابي تجاه تلك الحملات، بتخفيض الأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتفادي خسائر مقاطعة بضائعهم، فقد استجاب عدد من جزاري محافظة أسيوط لحملة "خليها تعفن" التي أطلقها أهالي المحافظة، وخاصة في القرى التي وصل سعر كيلو اللحوم فيها 130 جنيها.

وخفض أحد الجزارين سعر كيلو اللحمة لـ90 جنيها بدلا من 100 جنيه بمكسب 10 جنيهات فقط، وأعلن ذلك عن طريق وضع ملصق على ظهر الذبيحة لنشر السعر الجديد دعما للحملة، ومبادرة تخفيض أسعار اللحوم لمساعدة محدودي الدخل والفقراء.

اقرأ.. 10 وصايا لتخفيض أسعار السيارات استجابة لحملة «خليها تصدي»

خليها تصدي
ونجحت حملة "خليها تصدي" بالفعل في تحقيق جزء من مطالبها بعدما أكد التجار من خلال المداخلات التي يجرونها في بعض برامج التوك شو أن حركة البيع كانت تعانى بالفعل من ركود طوال الأربعة شهور الماضية ولكن بعد إلغاء الجمارك وظهور حملة "خليها تصدى" أصيبت بالشلل التام.

كما أكد تجار السيارات سواء الزيرو أو المستعملة أنهم تعرضوا لخسائر فادحة بعدما إشتروا السيارات بالأسعار القديمة وعرضوها للمستهلك بسعر أقل ورغم ذلك لا أحد يشترى مما أدى إلى تخزين موديلات السنة الماضية وتهديد بعض الشركات المصنعة بسحب التوكيلات منهم.

في مفاجأة سارة للجميع، أعلنت شركة "جي بي غبور أوتو" وكيل سيارات هيونداي عن تخفيضات كبيرة على الأسعار تزامنًا مع زيرو الجمارك، والذي يتم تطبيقه على جميع السيارات الأوروبية بداية من العام الجديد2019.

ودخلت الشركة سباق التخفيضات على أسعار السيارات خلال المرحلة القادمة، حيث أسعد عدد كبير من محبي اقتناء السيارة "هيونداي"، وشملت التخفيضات طرازين من السيارة، وتراوحت التخفيضات ما بين 10 آلاف جنيه إلى 44 ألف جنيه.

كما أكدت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" أن الحملة الشعبية لمقاطعة شراء السيارات "خليها تصدى" قد حققت نتائجها الأولى في حملات المقاطعة من حيث التأثير في هذه السوق الاحتكارية.

تايع.. مطرب «خليها تصدي»: «بغني من 3 سنين ومحدش سمع عني»

هبوط الدولار

وأكد الكثير من المعنيين بالملف الاقتصادي أن السبب في انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه، هو حملات المقاطعة التي شنها المواطنون، فقد أوضح عاطف مخاليف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان أن حملة "خليها تصدى" وراء هبوط الدولار أمام الجنيه.

وتابع "مخاليف" أن هناك دورا كبيرا على الشعب في ملف انخفاض الدولار، وهو التقليل من استهلاك السلع الترفيهية، والاعتماد على المنتجات محلية الصنع، قائلا:" لو إستطعنا التخلى عن كل ما هو مستورد، بالتأكيد سينخفض الدولار أمام الجنيه المصري".

شاهد أيضا.. تعليقات المشاهير على حملة «خليها تعنس»

خليها تعنس
أما حملة "خليها تعنس" فقد كان لها صدى مختلف ونتيجة عكسية، حيث أثارت غضب الكثيرين باعتبارها حملة تنمرية، وهاجمها العديد من المسئولين والفنانين، وعلي الجانب الآخر أطلقت حملة مهاجمة لها بعنوان "خليه في حضن أمه" ردا عليها، وهو ما جعل مؤسس الحملة محمد المصري، يشير إلى أن الهدف في الأساس موجه للأسر وليس للفتيات، لأن معظم الفتيات قرار الزواج ليس بأيديهن، على عكس الشباب، وطالب من خلال الحملة الأهل بالتيسير على الشباب في تكاليف الزواج، وهذا كان الهدف الرئيسي من الحملة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات