X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
حبس قاتلة رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوب تحرير 1979 قضية تموينية وظواهر سلبية بوسائل النقل زكي عبد الفتاح عن مشادته مع "إبراهيموفيتش": لاعب مغرور ضبط كمية من السلع الغذائية المغشوشة داخل شركة في القليوبية أهالي مطروح يطالبون بدعم أسعار الأعلاف مصر للطيران تبدأ تسيير أولى رحلاتها الجوية إلى الكاميرون بسمة تلتحق بأبطال فيلم "ماكو" وتنتظر عرض "رأس السنة" رئيس "جهاز أكتوبر": نسعى للقضاء على المخالفات والإشغالات نهائيا عمرو طلبة: مضاعفة إنتاج محطة الرميلة لحل أزمة المياه بمطروح العميري: زيارة "محلية البرلمان" لمطروح تناولت مشكلات نقص المياه والتقنين التحقيق في اغتصاب فتاة معاقة ذهنيا بالجيزة مصر تدعم أوغندا في مجال الموارد المائية لتعزيز التعاون بين البلدين باحث عن شقيق "مؤسس الإخوان": لم يكن عالِمًا ولا باحثًا ولا مفكرًا خالد الجندي يلقي درسا دينيا في عزاء شقيق حسام وإبراهيم حسن نرمين الفقي تنشر فيديو لها على الشاطئ 2.5 مليون جنيه حصيلة صكوك الأضاحي بالإسكندرية عبد العال يودع رئيسة البرلمان الأوغندي في مطار القاهرة مفتي مصر الأسبق يكشف معنى «نقض العهد» في الصوفية نشوب حريق داخل شقتين في أسيوط



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أول رد فعل لـ «طالب الحضن»: أعتذر ولن أتخلى عن إسراء

الإثنين 14/يناير/2019 - 05:13 م
طالب الحضن طالب الحضن سالى نافع
 
قال الطالب محمود رمضان أحمد الطالب بالفرقة الأولى بكلية حقوق المنصورة، الشهير بـ "طالب الحضن" إن قرار مجلس التأديب جاء قاسيا، وقرار جامعة الأزهر لإسراء كان أقسى وأظلم، مشيرا إلى أنه أخطأ ويعلن عن اعتذاره لرئيس الجامعة.

وتابع: «كان هناك نية لإشهار خطبتنا والتوجه لأسرتها وحاولت أن أفعل شيئا جديدا وخاصا بنا في الخطبة، مشيرا إلى عدم استطاعته التواصل مع إسراء عقب الواقعة وحتى الآن بعد تضييق الأسرة الخناق عليها.

وناشد الطالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالنظر بعين الرأفة للطالبة إسراء حفاظا على مستقبلها التعليمى وتخفيف العقوبة عنها وتمكينها من استكمال دراستها الجامعية، مشيرا إلى قيامه بالتظلم ضد قرار التأديب ولن يتخلى عن إسراء.

وقال الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة إن قرار لجنة مجلس التأديب انتهى اليوم عقب الانتهاء من التحقيقات، بفصل "طالب الحضن" المقيد بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، محمود رمضان أحمد، عامين دراسيين مؤكدًا أن قرار اللجنة جاء مع استخدام الرأفة مع الطالب.

وأوضح عميد "حقوق المنصورة" أن معاقبة الطالب بالفصل عامين جاء لخروجه على قواعد الاحترام والقيم والأعراف الجامعية، باحتضان طالبة داخل الحرم الجامعي، مشيرا إلى أحقية الطالب في التظلم أمام مجلس التأديب الأعلى خلال 15 يوما من علمه بالقرار.

وكشف عميد "حقوق المنصورة" أن التحقيقات تجاوزت أكثر من نصف ساعة مع الطالب وبعد الاعتراف منه صراحة باحتضانه طالبة داخل الحرم والذي يعد خروجا عن العرف الجامعي.

بدأت الواقعة بتلقي عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة، الدكتور شريف خاطر، مذكرة من أمن الجامعة تفيد "احتضان طالب لطالبة غير مقيدة بالجامعة أمام كلية آداب، مستنكرًا سلوك الطالب داخل الحرم الجامعى.

وكان نشطاء موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تداولوا مقطع فيديو يظهر طالبا يحتضن طالبة داخل الحرم الجامعى ما أثار استياء رواد الموقع، وأظهر الفيديو طالبا أمام كافيتريا بالحرم الجامعي يركع على ركبتيه ويقدم خاتم الخطبة لفتاة، ويقوم باحتضانها وسط تصفيق وتهليل من الطلاب.

وتباينت ردود فعل طلاب كلية آداب المنصورة حول الواقعة، فأعلن بعضهم رفضه لتلك الوقائع التي تعد خروجا عن الآداب العامة داخل الحرم الجامعى، بينما اعتبرها البعض الآخر حرية شخصية.

وحصلت "فيتو" على صورة من المذكرة المحررة بمعرفة الإدارة العامة لأمن جامعة المنصورة الإداري والمحررة بمعرفة أخصائى الأمن "محمد مصطفى عبدالرحيم" والتي تفيد بأنه أثناء مرور بالجامعة تبين تجمع مجموعة من الطلاب داخل إحدى كافيتريات الجامعة، وبالتوجه إليهم تبين قيام طالب بعناق طالبة والدوران بها داخل الكافيتريا.

واصطحب رجل الأمن "محمود.ر.أ."، طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق جامعة المنصورة، والطالبة "إسراء.م.أ."، غير مقيدة بالجامعة، وطالبة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، وأقرّت بدخولها بصحبة إحدى زميلاتها، وعلل الطالب ارتكابه الواقعة باحتفالهم بعيد ميلادها.

من جانبه، أكد الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب بجامعة المنصورة، أن الطالب ليس مقيدًا بكلية آداب، ومقيد بكلية الحقوق، وأن الطالبة تدرس بجامعة الأزهر في المنصورة، مشيرًا إلى أن الأمن الإدارى اتخذ كافة الإجراءات اللازمة وتم فتح تحقيق موسع حول الواقعة، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وعرضها على رئيس الجامعة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات