X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
مطرانية نجع حمادي تكشف الحالة الصحية للأنبا كيرلس رامي جمال يصل السعودية للمشاركة في موسم الرياض بعد انتهاء أزمة الدوري.. تفاصيل زيارة وفد زملكاوي لوزير الرياضة هالاند يحقق عدة أرقام قياسية في دوري أبطال أوروبا.. تعرف عليها محافظ قنا يعلن عن 500 فرصة عمل جديدة للشباب وزيرة التضامن تضع اليوم حجر الأساس لتطوير مؤسسة التثقيف الفكري بمصر القديمة نجل مايكل دوجلاس: والدي علمني إدمان المخدرات المأتم تحول لفرح.. حكاية طالبين "أولاد عم" اختلقا قصة غرقهما بالشرقية بسب خلافات أسرية أهالي "القني" بمطوبس يشيعون جثمان طالب ضحية "الصعق الكهربائي" (فيديو) راحة أسبوع للاعبي الإسماعيلي بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين" سعره 100 جنيه مصري ومن الجيل الرابع.. كلاب "الجيرمان الصيني" تغزو السوق المصري سقوط شرفات وغرق محال.. خسائر أول يوم أمطار بالإسكندرية (صور) حقيقة تأثر نقل البضائع وارتفاع أسعار السلع بسبب سوء الأحوال الجوية ضبط 28 من ممارسي البلطجة وتحرير 29 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التزوير يضرب قطاعات الناشئين بالأندية.. فتنة «التسنين» تضرب أندية المقاولون العرب والزمالك والأهلي.. التحقيقات تكشف تلاعب في عمر لاعب مصر المقاصة.. و«عبد العزيز» يضع روشتة الحل

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 02:34 ص
محمود درويش
 
شهدت مباراة «الغابة» مع المقاولون في دوري سوبر البراعم مواليد 2005 في الموسم الجاري حالة من الجدل، لتواجد لاعب يفوق أعمار اللاعبين في الملعب، حيث اعترض مسئولو الغابة على صحة بيانات اللاعب، وقرروا التقدم باحتجاج للمنطقة بعد تصوير الكارنية الخاص به.

وأدى انقطاع اللاعب إبراهيم فتح الله سعد، الشهير بإبراهيم الونش عن تدريبات فريق المقاولون العرب، بعد تقدم نادي الغابة باحتجاج رسمي لمنطقة القاهرة بسبب عمر اللاعب ليفتح فصلا جديدا في ظاهرة التسنين والتزوير في مسابقات الناشئين والبراعم، وفي حال ثبوت صحة الشكوى، فإن المقاولون مهدد بخصم 13 نقطة بسبب مشاركة اللاعب في 5 مباريات، انتهت أربعة منهم بالفوز، ومباراة بالتعادل.

وتسببت كشف وقائع تزوير وتسننين على مدار السنوات الماضية في إلغاء نتائج لفرق وإقصائهم خارج منافسات البطولات من ناحية، وتعليق الإعلان عن بطل مسابقة سوبر القاهرة مواليد 2003 للموسمين متتاليين بسبب شكاوى ضد الأندية.

لاعب الزمالك

وكانت الشئون القانونية بنادي المقاولون العرب برئاسة كمال بحبح، قدمت في الموسم قبل الماضي المستندات الخاصة بشكوى لاعب الزمالك حسن سعد مواليد 1999، إلى اتحاد الكرة بعدم صحة أوراق قيده، وشددت الشئون القانونية على وجود تلاعب في شهادة ميلاد لاعب الزمالك.

وأوضح المقاولون أنهم توصلوا في تحقيقاتهم بالأحوال المدنية ومكتب الصحة إلى عدم صحة بيانات لاعب الزمالك حسن سعد، الذي تم قيده في يوم إجازة، علاوة على عدم صحة رقم قيده، وأن تحقيقات نيابة الوايلي، في المحضر رقم 2058 إداري الوايلي لسنة 2017، أن أوراق لاعب الزمالك حسن سعد مواليد 1999 من بينها شهادة الميلاد مزورة.

وأبلغ اتحاد الكرة نادي المقاولون بحصوله على المركز الثاني في بطولة دوري الجمهورية للناشئين مواليد 1999 بدلا من المركز الثالث، بعد إلغاء نتائج مباريات الزمالك في المسابقة، والتي شارك فيها اللاعب حسن سعد لاعب القلعة البيضاء، وأكدت تحقيقات النيابة تزوير أوراق قيده.

الأهلي ودجلة

ويعد قرار منطقة القاهرة لكرة القدم إلغاء نتائج الأهلي في مسابقة سوبر البراعم 2003 من أبرز القرارات التي اتخذت لمواجهة هذه الظاهرة، بعدما ثبت وجود لاعب مسنن وهو عمرو توفيق لاعب الأهلي مواليد 2003، وهو ما يخالف لوائح البطولة، بعدما تقدم نادي الداخلية باحتجاج ضد النادي الأهلي بإلغاء نتائج الفريق في دور المجموعات لوجود لاعب مسنن قبل موسمين، بالإضافة إلى إلغاء نتائج فريق وادي دجلة في بعض المباريات في البطولة لمشاركة لاعب مسنن بعد ثبوت صحة الشكوى.

لاعب الداخلية

وكانت الشئون القانونية بمنطقة القاهرة لكرة القدم، برئاسة المستشار خالد السمان، قبلت احتجاج كل من الأهلي ووادي دجلة ضد لاعب الداخلية مواليد 2003، وقررت إيقاف كل من زياد منتصر لاعب الداخلية، وطارق منتصر لاعب بولاق الدكرور سنة ميلادية والتوصية بالشطب، مع إلغاء نتائج فريق الداخلية والتي شارك بها اللاعب في دوري سوبر القاهرة، بعدما تأكد مشاركة اللاعب طارق منتصر مواليد 1998 والمقيد في فريق بولاق الدكرور، مكان أخيه زياد طارق مواليد 2003 في مباريات فريق الداخلية في دوري سوبر براعم القاهرة في موسم 2016-2017.

لاعب المقاصة

وجاء قرار اتحاد الكرة بحصول النادي الأهلي على بطولة دوري الجمهورية مواليد 2000، بعد اعتماد حصوله على النقاط الثلاثة في مباراة مصر المقاصة التي شارك فيها لاعب مزور، وذلك بعد ثبوت صحة احتجاج الأهلي ضد تزوير محمود جمال فاروق لاعب فريق المقاصة.

تعليق نتائج بطولة 2003

وتسببت شكاوى نادي المقاولون ضد نادي إنبي والطلائع في موسمين متتالين إلى تعليق نتائج البطولتين، وتحويل الموضوع إلى اتحاد الكرة للفصل في الأمر.

روشتة الحل

أكد اللواء علي عبدالعزيز رئيس قطاع الناشئين لكرة القدم بنادي الداخلية، أن ظاهرتي التزوير والتسنين آفات تهدد الكرة المصرية، وتقضي على أجيال من المواهب في مراحل الناشئين والبراعم، لافتًا إلى أن الحل لن يكون إلا بمعاقبة المسئولين عنها، خاصة أولياء الأمور، وتقديمهم للنيابة العامة حال إثبات صحة التزوير في الأوراق الرسمية.

وأشار في تصريحات خاصة لـ«فيتو» إلى أن هناك العديد من الأشخاص في أكثر من محافظة يزورون أوراق اللاعبين، علاوة على مساعدة مدربين في ذلك الأمر، مضيفا أن نادي الداخلية اكتشف واقعة تزوير لاعب في صفوف مواليد 2001 من ناهيا، على الرغم من أنه مواليد 97.

وطالب عبدالعزيز الجبلاية بتشديد العقوبات على المزورين بالشطب نهائيا، وعدم الاكتفاء بعدم قيدهم لمدة موسم فقط أو التسجيل في أي نادي، وعلى تكاتف الأندية في القضاء على تلك الآفات، وتخصيص إداري محنك يقوم بالاطلاع على أوراق قيد اللاعبين وكشف المزورين وعدم قيدهم في الأندية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات