X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
حملات مرورية تحرر 5234 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة "مرور الجيزة" يحرر 1413 مخالفة انتظار خاطئ ضبط رجل وسيدة بحوزتهما شهادات ميلاد مزورة للحصول على شقق بعين الصيرة إحالة مدير ومحاسب بـ"السويس لتصنيع البترول" للمحاكمة (مستند) اختصاصات "الفتوى والتشريع" بمجلس الدولة محمد فؤاد لوزير المالية: استغلال حاجة العاملين على الصناديق الخاصة للعمل مرفوض على جمعة: اليابان طلبت 20 مليون إندونيسي لمواجهة عزوف الشباب عن الزواج نائب يطالب بتحديد موعد للتطبيق الفعلي للحد الأدنى للأجور استعجال الأدلة الجنائية بواقعة مقتل عامل على يد صديقه بسبب الهيروين نائبة تطالب بتعديل قانون الاعتماد والجودة للقضاء على الدروس الخصوصية محافظ القليوبية: رصف عدد من الطرق بميزانية 156 مليون جنيه مدرب كوت ديفوار يعلن غياب نجم جنوى الإيطالي عن مواجهة زامبيا تفاصيل 3 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ومنصة استثمارية بين مصر والإمارات تاريخ مباريات مصر أمام كينيا.. وذكرى خاصة لحسام البدري "المصرية لنقل الكهرباء" توقع 3 عقود لتنفيذ الخط الهوائي بنبان 3/ توشكى "الأعلى للإعلام" يحتفل بمرور ٣٠ عامًا على وثيقة حقوق الطفل.. الإثنين هبة هجرس تضع روشتة مواجهة ظاهرة تدخين الأطفال تيمو فيرنر في قمة مستواه ويتفوق على ليفاندوفسكي "القابضة للكهرباء": تخريج 30 متدربا بالدفعة رقم 27 من دورة إعداد القادة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البرلمان يطالب الخارجية بالتقدم بشكوى رسمية ضد ليلاني فرحة

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 06:43 م
الدكتور على عبد العال، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب محمد المنسى - محمد حسنى
 
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، هجومًا حادًا على ليلاني فرحة، المقررة الخاصة بحقوق الإنسان المعنية بالحق في السكن اللائق بالأمم المتحدة، لإعدادها تقريرًا عن أوضاع السكن في مصر بشكل غير حيادي، وينحاز لمخططات خارجية.

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ردًّا على مطالب النائب محمد الغول بالتقدم بشكوى ضد مسئولة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة: إن تقرير المجلس العالمى لحقوق الإنسان حول السكن في مصر، موجه بأهداف سياسية وأهداف شخصية، لافتا إلى أن أكبر دليل على كذب ادعاءات التقرير أن مسئولة حقوق الإنسان، عندما حضرت لمصر تكلمت عن السكن، وقالت إنه حق غير مفعل.

وأضاف: "لكنها نسيت أن مصر، لأول مرة في تاريخها، أنشأت مليون وحدة سكنية وطورت من الأحياء العشوائية"، متابعًا: "الدستور نص على توفير السكن".

وأكد "عبدالعال"، خلال الجلسة العامة، أنه لا توجد دولة على مستوى العالم قدمت ما قدمته مصر للطبقات محدودة الدخل ومتوسطة الدخل، مشيرا إلى أن مسئولة السكن بحقوق الإنسان رفضت كل ذلك وجاءت بتقرير معلب، مشددًا على إدانة مجلس النواب لذلك التقرير ورفضه شكلا وموضوعًا.

وطالب رئيس البرلمان، وزارة الخارجية بتقديم شكوى رسمية للأمين العام للأمم المتحدة، لاتخاذ كافة الإجراءات تجاهها، لأنها خرجت عن الحياد باعتبارها موظفة دولية، ووظفت المشكلة لأهداف شخصية وسياسية، قائلا: "وفقا لميثاق الأمم المتحدة عليها أن تراجع مبادئ القانون الدولى وعليها مراجعة الأرقام الصادرة عنها".

وأكد رئيس مجلس النواب أن الحق في الأمن هو أول الحقوق التي يجب على الدول توفيرها، لأنه بدون أمن تصبح الحياة في خطر، مشيرا إلى أن ما قامت به مسئولة حقوق الإنسان يؤكد أن لها أجندة الكل يعلمها ولا تصلح أن تكون موظفة دولية.

من جانبه، قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: إن تلك المسئولة أرادت إظهار الدولة على أنها غير قادرة على تحقيق السكن، لافتًا إلى أن هناك من ينفق أموال طائلة لـ "يكيدوا لمصر".

وأضاف أن ما حققته مصر في مجال السكن لم تشهده البلاد منذ 100 عام، رغم ما تمر بها من ظروف اقتصادية صعبة، لافتا إلى أن دول أوروبا وأمريكا لا يوجد فيها ما يسمى حق السكن.

ولفت إلى أن تلك المسئولة أتت لتتصيد الأخطاء لصالح قطر، مشيرا إلى أنه لأول مرة نرى قناة "الجزيرة" في مصر منذ 30 يونيو، وهى تسير وراءها في كل مكان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات