X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 مايو 2019 م
لجنة الـ"كاف" تزور إستاد الإسكندرية استعدادا لأمم أفريقيا شقق الإسكان الاجتماعي الحر | شقق سكن مصر | 5 اختلافات بين شقق الإسكان الاجتماعي الحر وشقق سكن مصر تعرف عليها تجديد حبس عاطل لحيازته 150 جراما من الهيروين في المرج طلب إحاطة حول انتشار مصانع صهر البلاستيك داخل الكتل السكنية طوارئ بـ"القابضة للمياه" استعدادا للعيد.. وتناشد المواطنين لترشيد الاستهلاك بدء التقدم للإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي في المنيا آخر تطورات ملف رحيل جروس.. وحقيقة اقتراب خالد جلال من تدريب الزمالك البحيرة تبدأ حملة للقضاء على الناموس بـ"عربات الرش" (صور) تأجيل محاكمة تشكيل عصابي متهمين بالاتجار في الحشيش بالجيزة لـ30 مايو فيلم "Aladdin" يتصدر شباك التذاكر الأمريكية في أسبوعه الأول استعجال تقرير اللجنة الهندسية في انهيار عقارين بالحدائق إصابة 4 أشخاص في اصطدام سيارة بعمود إنارة بأسيوط تنفيذ ١٤٤٠ وحدة سكنية جديدة في قنا "أوقاف الإسكندرية": تكثيف المرور على المساجد واستبعاد المقصرين بالاعتكاف فيلم "Avengers.. Endgame" يقترب من كسر رقم "Avatar" القياسي قومي المرأة ينظم دورة تدريبية لتمكين الرائدات الريفيات بالمنيا (صور) تداول 82 ألف طن ألمومنيوم وفوسفات بميناء سفاجا محافظ القليوبية يتفقد كباري مشاة ميت حلفا وأبو سنة وقليوب الأهلي ينتظر خطاب تأجيل مباراة المقاولون



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أسعار وخطوات حجز أتوبيسات «أوبر وكريم وسويفل» للنقل الجماعي

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 05:08 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية منة يحيي
 
زاد التنافس بشكل كبير بين شركات النقل القائمة على التطبيقات في مجال النقل الجماعي، بعد إعلان شركتي «أوبر» و«كريم» في يومين متتاليين؛ طرحهما أتوبيسات جماعية للركاب.

وتحاول «أوبر» و«كريم» منافسة شركة «سويفل» المصرية التي أنشئت خصيصًا لسد حاجة المواطنين من الأتوبيسات الجماعية المريحة، ذات مواعيد منضبطة، واهتمت الشركات الثلاث بوصول «الباصات» إلى المدن الجديدة، التي تُعَد أكثر حاجة إلى وسائل نقل جماعية.

1- باصات كريم
فرضت الشركة تعريفة ثابتة 25 جنيهًا لرحلاتها من أي محطة لأخرى، وأطلقت تطبيقا جديدا مخصصا للأتوبيسات، يمكن المستخدمين من حجز السيارات أيضًا.
يختار المستخدم موقعه الحالي، ثم يختار الوجهة المستهدفة، ليرشح التطبيق الأتوبيس الأقرب إليه، وتحديد أقرب موقع من المستخدم لاستقلاله.
وتتيح شركة «كريم» ميزة خاصة لمستخدميها، وهي إمكانية ركوب الباص دون الحاجة لحجزه، عكس ما تتيحه شركة سويفل الأقدم في مجال النقل الجماعي.

2- باصات أوبر
تختلف عن الشركتين المنافستين في كونها تتيح للمستخدم إمكانية الدفع حسب عدد الكيلوات التي قطعها، حيث يكلف فتح باب الباص 5 جنيهات، ويحتسب كل كيلو بـ60 قرشًا، بالإضافة إلى 5 قروش لكل دقيقة داخل الباص.

ويمكن حجز الباص الخاص بشركة أوبر من خلال التطبيق الأصلي الذي يجب تحديثه لإظهار خيار «أوبر باص»، ضمن خيارات التطبيق، بعد تحديد الجهة المستهدفة، والتأكيد عليها.

3- أتوبيسات سويفل
هي الأقدم من حيث تقديم خدمة الأتوبيسات، حيث بدأت في الانتشار بعدما حققت خدمة راقية أعجبت جميع مستخدميها، ولديها عدد كبير من الخطوط التي تنقل من وإلى جميع المدن الجديدة بتفريعاتها وتقسيماتها المختلفة، وهي أتوبيسات بتعريفات ثابتة ويمكن دفعها إما نقدًا أو من خلال البطاقات، ويكلف الأتوبيس من ميدان التحرير إلى مدينة السادس من أكتوبر 27 جنيهًا.
وتعمل أتوبيسات «سويفل» في القاهرة والإسكندرية، وتنوي الشركة التوسع بإطلاق خطوط في المدن الجديدة، ويمكن حجز الباص من خلال تحديد الموقع واختيار الوجهة، ليعرض التطبيق أقرب الأتوبيسات من موقع المستخدم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات