X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
سحر عبد الحق تستقبل وفدا نرويجيا لتطوير الكرة النسائية (صور) محافظ المنيا يصدر حركة تغييرات داخل الديوان العام سياحة الوفد: التعاون مع شركة "Easy Jet" خطوة هامة لإنعاش السياحة تمراز: تعديل قانون التعاونيات الزراعية ضرورى لمواكبة التطور التكنولوجي غرفة القاهرة تبحث جذب استثمارات كوبية في الأدوية   بتكلفة 470 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يتفقد محطتي معالجة الصرف بالحسينية (صور) عبد العال ينفي حذف اسم زويل من مدينة العلوم.. ويؤكد: "أنا مش محامي للحكومة" يونايتد للتأجير التمويلي: إعلان القواعد التنظيمية للهيئة العامة للرقابة المالية تحفز المستثمرين المشدد 10 سنوات لـ صيدلي ومساعده لاتهامهم بالتزوير في روض الفرج أسوان يتقدم بهدف على إنبي في الشوط الأول رفع حالة الاستعداد لمجابهة الأمطار بمدينة الشروق قمة مصرية روسية لبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية.. غدا تجديد حبس شقيقين متهمين بقتل سائق لسرقة التوك توك في بولاق الرقابة المالية : 60 مليار جنيه إجمالي قيمة عقود التأجير التمويلي المستهدفة خلال 2022 تأجيل إلغاء قرار"العدل"بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محام منطقة صخور جرانيتية ووزن البحيرة.. أسباب ترجح انهيار سد النهضة حساسين: "بعض مناطق الجيزة لسه بتشرب بالجركن" برلماني: "الوزير الذي ينزل شبرا يتشرف بها" النيابة تستعلم عن صحة طفلة سقطت من الطابق الثالث في الجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

باحثون يستخدمون الذكاء الاصطناعي في اكتشاف مرض ألزهايمر قبل التشخيص

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 02:05 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية منة يحيي
 
قام باحثون في كاليفورنيا مؤخرًا بنشر دراسة في مجلة Radiology، أثبتت أنه بعد التدريب تمكنت الشبكة العصبية من تشخيص مرض ألزهايمر بدقة في عدد صغير من المرضى، وفعلت ذلك بناءً على فحوصات الدماغ التي تم إجراؤها قبل هؤلاء المرضى بسنوات، وتم تشخيصها بالفعل من قبل الأطباء.

واستخدم الفريق صور الدماغ لتدريب واختبار شبكاتهم العصبية، مع نوع محدد من التصوير وحقن FDG وهو نوع مشع من الجلوكوز في مجرى دم الشخص، ليقوم ذلك النسيج الجسدي للشخص بتناوله كما يفعل الجلوكوز المنتظم، ويمكن للعلماء والأطباء بعد ذلك استخدام فحص PET للحصول على الإحساس بالنشاط الأيضي للأنسجة، اعتمادًا على مقدار أو كمية FDG التي يتم تناولها.

واستخدم FDG-PET مع مرض ألزهايمر، مع المرضى الذين يعانون من المرض والتي تظهر عادة مستويات أقل من النشاط الأيضي في أجزاء معينة من الدماغ، لكن على الأخصائيين تحليل هذه الصور من أجل العثور على أدلة على مرض ألزهايمر، ويمكن أن يصابوا بالأذى إلى حد ما منذ ضعف إدراكي معتدل، ومرض ألزهايمر يمكن أن يؤدي إلى نتائج مماثلة في عمليات المسح.

واستخدم الفريق 2109 صورة FDG-PET من 1002 مريضًا، وتدريب شبكتهم العصبية على 90% منهم، واختبارها على 10%، كما قاموا باختبار شبكاتهم العصبية على مجموعة منفصلة من 40 مريضًا، تم فحصهم بين عامي 2006 و2016، وقارنوا نتائج الذكاء الاصطناعي مع التي توصل إليها مجموعة من المتخصصين الذين قاموا بتحليل نفس البيانات.

ومع مجموعة منفصلة من بيانات الاختبار، تمكن الذكاء الاصطناعي من تشخيص مرضى ألزهايمر بدقة بنسبة 100 في المائة من الوقت، وتمكنت من تحديد المرض للمرضى المصابين بنسبة أقل من 82%.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات