X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الجمعة 19 أكتوبر 2018 م
مدرب سان جيرمان يثير الجدل حول مستقبل نيمار خبير: القلق والترقب وراء تراجع السيولة وأحجام التداول بالبورصة تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة في 15 مايو عمرو عبد الجليل يلعب البلياردو بحفل توزيع جوائز «انرجي» إليسا تصل مدينة جمصة بالدقهلية أريانا جراندي تتحدث لأول مرة بعد انفصالها عن خطيبها بيت ديفيدسون الأمن العام يضبط 57 تشكيلا عصابيا وتنفيذ 723 ألف حكم قضائي برشلونة يختتم استعداداته للقاء الصدارة أمام إشبيلية (صور) لسعد الجزيري يتقدم للإسماعيلي بهدف ثان في بيراميدز ضبط مزارعين روجا العملات المزورة في سوق الخراف والأغنام بأسيوط مان سيتي يطلق اسم «جو هارت» على مركز تدريبات حراس المرمي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية يفتح ملف الأسعار في مساء DMC 3 أسباب تصعب من إقامة ودية للمنتخب الوطني أمام البرازيل باحث أثري يكشف محتويات المطبخ الفرعوني.. تعرف عليها جلسة الأحد تحسم طرف ودية المنتخب الوطني في نوفمبر الحنفي يتغاضى عن ضربة جزاء لـ «بيراميدز»على الإسماعيلي مورينيو: لن أحتفل إذا سجل مانشستر يونايتد هدفا في مرمى تشيلسي صلاح يشارك في جهود الإغاثة الإنسانية بأندونيسيا بقمصان ليفربول (صور) ملفات على أجندة لجنة السياحة بالبرلمان في دور الانعقاد الجديد


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تشمل قائمة اغتيالات في مصر.. ضبط وثائق خطيرة بحوزة هشام عشماوي

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:40 م
 هشام عشماوي هشام عشماوي وكالات
 
سرد قائد الكتيبة 169، المكلفة بحماية قاعدة الأبرق الجوية ومطارها الدولي التابعة للجيش الليبي، ناصر أحمد النجدي، تفاصيل عملية اعتقال الإرهابي المصري هشام عشماوي.

وقال في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، اليوم الخميس: إن"عشماوى كان مذهولا، ومرتبكا، رغم ملامحه العدوانية الواضحة لكننا سيطرنا عليه، واعتقلناه بطريقة خاطفة".

وتابع النجدي: كانت عملية نوعية ناجحة نفذتها قوات الجيش الوطني الليبي لاعتقال عشماوي دون أن تضطر لإطلاق رصاصة واحدة. العملية لم تستغرق أكثر من عشر دقائق، منذ لحظة رصد عشماوي، الذي كان يسعى للهرب من حي المغار، وحتى لحظة الانقضاض والسيطرة عليه.

وأضاف، قبل عشرة أيام توافرت لدينا معلومات عن احتمال هرب قيادات إرهابية من مخبئها في مدينة درنة، فوضعنا كمائن ووزعنا جنودنا لكي تبقى ساهرة على الوضع، والمساحة كلها لا تزيد على 250 مترا مربعا فقط، حيث كنا نحاصر المتطرفين من كل جانب.

وتابع: عشماوي خطط للهروب عقب تضييق الخناق عليهم. عادة ما يهرب القادة ويتركون المقاتلين لمصيرهم المحتوم، وثمة أياد خارجية تساعدهم على الهرب وبحوزتهم مستندات ووثائق.

وأوضح النجدي: قرر عشماوي الهرب مع اقتراب الفجر، وكان برفقته شخصان وامرأتان، إحداهما زوجة الإرهابي المصري المقتول محمد رفاعي سرور، أحد أبرز القيادات الإرهابية في منطقة شرق ليبيا.

وواصل سرد روايته، قائلا: لم يكن عشماوي نائما، بل كان ومرافقوه في حالة سير من شارع إلى شارع، أربكناه بطريقة لم يكن يتوقعها على الإطلاق، لم نطلق رصاصة واحدة، وكان خروج الأفراد عليه من مسافة قصيرة جدا، مترين أو ثلاثة أمتار فقط، وكانت لحظة انقضاضهم عليه سريعة، كان مصابا نتيجة عمليات سابقة، وكان عصبيا ورفض أن يتحرك. لكننا أجبرناه.

وأشار إلى أن الإرهابى المصري لم يقل لهم إنه هو عشماوي، بل قام بذلك أحد مرافقيه الذي وشى به دون إجباره أو اللجوء للعنف.

وحول سمات شخصية عشماوي، قال النجدي: هو شخصية عدوانية؛ فنظراته وحالته النفسية خاصة كانت تدل على أنه شخص عدواني للغاية.

وكشف النجدي أنه تم العثور مع عشماوي على وثائق تدل على التخطيط لعمليات إرهابية واغتيالات، موضحا: "ما أستطيع قوله هو إن القوات المسلحة أمسكت برأس هرم إرهابي ممول ومدرب، والمعلومات التي كانت لديه تخص مصر وليبيا والعراق وسوريا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات