رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«نورتوا مصر».. 10 نجوم عالميين ضيوف مهرجان الجونة في دورتين (صور)

Advertisements

حل عدد كبير من نجوم هوليوود وفناني العالم؛ ضيوفًا على مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورتي المهرجان الأولى والثانية، ووثقوا حضورهم بالكثير من الصور، وعبروا عن إعجابهم الشديد بمصر وجمالها، وسحر مدينة الجونة.


فورست ويتكر
حل النجم الهوليوودي الشهير فورست ويتكر ضيفًا بمهرجان الجونة في دورته الأولى، وعَبَّرَ عن سعادته بحصوله على جائزة الإنجاز الإبداعي بمهرجان الجونة السينمائي، متوجهًا بالشكر والتقدير لرجل الأعمال نجيب ساويرس على منحه الفرصة للتواجد في المهرجان ونيل الجائزة، وأضاف عن زيارته قائلًا: «سأتذكر كل لحظة عشتها في الجونة، والهواء الرائع والوجوه الجميلة والطقس الدافئ.. أشكركم على وجودي بهذا المهرجان العظيم».

جيرارد بتلر


وكان النجم الأمريكي الشهير جيرارد بتلر أحد ضيوف الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، والتقط الكثير من الصور مع النجمة المصرية بشرى، وعبر عن سعادته بوجوده في الجونة وقال إنها أرض السحر.

أنتونيو بانديراس


ويُعَد النجم الشهير أنتونيو بانديراس أحد ضيوف مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، وعبر عن سعادته بوجوده في مصر وأنها تملك الكثير من السحر.

فانيسا ويليامز

وحلت النجمة الشهيرة فانيسا ويليامز كضيفة لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، وعبرت عن سعادتها الكبيرة لدعوتها للمشاركة في هذا المهرجان، وأكدت أنه شرف لها، وشكرت أصدقائها في مصر، وأضافت أن التاريخ المصري له دفء خاص.

خالد ارجنش

النجم التركي الشهير خالد أرجنش، المعروف في الوطن العربي بشخصية «السلطان سليمان» في مسلسل «حريم السلطان»، كان أحد ضيوف مهرجان الجونة في دورته الأولى، وتحدث عن جمال مصر وانبهاره بالجونة وتنظيم المهرجان.

أوين ويلسون

وأعرب النجم العالمي أوين ويلسون عن سعادته بوجوده في مصر لحضور فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، قائلا إنها من أروع الرحلات والبلدان التي زارها، موضحا أنه سبق وأن زار قبل أيام مدينة الأقصر خلال رحلة نيلية، وزار معبد الكرنك.

ووصف «ويلسون» الجونة بأنها ذات روح وأصالة على الرغم من أنها مدينة جديدة، مشيرا إلى أنها تذكره بتكساس، وأضاف أن مدينة الجونة مليئة بالفعاليات الصباحية والمسائية، وأنه شغوف بالحفلات المسائية، لذلك فإنها تحتاج إلى طاقة هائلة للاستمتاع بها طوال الوقت.

باتريك ديمبسي

حل النجم الشهير باتريك ديمبسي ضيفًا في دورة مهرجان الجونة الثانية، وعبر عن سعادته بمشاركته في المهرجان، قائلًا: «من الرائع أن أكون هنا، فالتاريخ السينمائي لهذا البلد رائع»، وأشار إلى أنه يشارك في أكثر من عمل داخل مصر، ومن المقرر الإعلان عن التفاصيل عقب الاستقرار على عمل محدد.

كلايف أوين

وحصل النجم الهوليوودي الشهير كلايف أوين على جائزة «عمر الشريف» بالدورة الثانية للمهرجان، وعَبَّرَ عن سعادته بها، قائلًا: «مشاركتى في المهرجان تعتبر الزيارة الثانية لمدينة الجونة، إذ زرتها أول مرة منذ 20 عاما بصحبة زوجتي، وقضينا فيها بضعة أسابيع»، وأكد أن الجونة مكانًا مذهلًا لإقامة مهرجان سينما، موضحا أن معرفته بالأفلام العربية قليلة، وأن آخر فيلم شاهده منذ سنوات كان فيلم «اشتباك» أثناء مشاركته في مهرجان «كان» السينمائي.

ليساندرا سيلفا

وحضرت العارضة الكوبية الحسناء ليساندرا سيلفا دورتي المهرجان، وقالت إنها سعيدة بحضورها كل عام، وأضافت أنها تتابع الأفلام التي تعرض خلال فعاليات المهرجان، مشيرة إلى أنها تعشق مصر، وأن مدينة الجونة من أفضل الأماكن التي تحب زيارتها كل عام.

سيلفستر ستالون

حل النجم الهوليوودي القدير سيلفستر ستالون ضيفًا في دورة المهرجان الثانية، وأعرب عن سعادته الغامرة لتسلمه جائزة الإبداع السينمائي بالمهرجان، مضيفًا: «من الرائع للغاية أن أكون هنا.. اسم مصر له سحر كبير.. شرف لي الحصول على هذه الجائزة»، وأكد أن تلك كانت مرته الأولى لزيارة مصر، ولكنه أكد عودته مرة أخرى.

وحضر حفل ختام الدورة الثانية من مهرجان الجونة مساء أمس الجمعة عدد كبير من نجوم الوطن العربي والعالم، أبرزهم أوين ويلسون وهند صبري ومني زكي، وكَرَّم المهرجان النجم العالمي سيلفستر ستالون، وتنافس على جوائز المهرجان هذا العام 50 فيلمًا، موزعة على مسابقاته الثلاث، 15 منها في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية