X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
جلال عارف: سفينة الإرهاب الداعمة لأردوغان في المنطقة توشك على الغرق باحث: الإسلاميون يحرفون المطالب الاجتماعية العادلة للشعوب لخدمة أهدافهم اليوم.. عمومية "الشرقية للدخان" لبحث توزيع الأرباح ضبط 4228 قضية سرقة تيار كهربائي بالمحافظات "تسويق السياحة الثقافية" بالأقصر تكشف تفاصيل جديدة عن أضخم كشف أثري بالعساسيف نبيلة محجوب: أردوغان أيقونة المتشددين ويعملون في خدمة العدالة والتنمية بعثة يد سبورتنج تصل مطار القاهرة بعد خسارة بطولة أفريقيا تفاصيل اعتداء صاحب محل على طفلة وهتك عرضها بالقليوبية دعوى تطالب بإلغاء قرار "العدل" بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محام المصري يختتم استعداداته بمعسكر السخنة استعدادا للمقاصة خبراء: الوقت غير مناسب لبدء الطروحات ونخشى فشلها وفقدان الثقة في السوق اليوم.. محافظ قنا يفتتح 60 منزلا بقرى قوص بعد إعادة أعمارهم لاعبو يد الزمالك يحتفلون مع الجماهير بـ"الشماريخ" بمطار القاهرة (فيديو) ماذا يحدث عندما تطلب قرضا شخصيا من البنك؟.. اعرف التفاصيل البرلمان يناقش تدني أسعار الماشية وتضرر صغار المربين.. الأحد "اليد النقية".. قصة استشهاد البطل أحمد حمدي قائد لواء الكباري بحرب أكتوبر المجيدة موعد عرض مسلسل "بلا دليل" على شاشة cbc إحصائية مميزة لمنتخب إسبانيا بعد حسم تأهله ليورو 2020 15 صورة ترصد عملية استخراج الأسماك في دورة الاستزراع الرابعة بقنا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«حيل النصب الجديدة في الشارع».. عصابة تستغل حلم الشباب للسفر مقابل 1600 جنيه.. السفر دون مقابل خدعة المجرمين.. التوظيف في الوزارات ضمن القائمة.. والداخلية تحذر من «حجة الإسكان»

السبت 29/سبتمبر/2018 - 08:52 ص
«حيل النصب الجديدة سارة وحيد
 

«النصب لا يتوقف» فمع كل يوم جديد بمصر يطور النصابون من أساليبهم، بخدع ذكية لجمع أموال طائلة من المواطنين، والتلاعب بأحلام الشباب في الحصول على شقة أو وظيفة، ولكن البعض منهم سقط في قبضة الأمن وتلقوا جزاءهم.


الكشف الطبي للسفر
«فقط ادفع ١٦٠٠ جنيه وادخل اكشف طبي والسفر دون مقابل»، بتلك الكلمات بدأت عصابة نصب في استقطاب الشباب للاستيلاء على أموالهم من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وفي الجيزة قاما شابان بنشر إعلان على موقع التواصل الاجتماعي، بحجة أن شركة «جرين فالي للتنمية الزراعية» ومقرها في الإمارات، تطلب عمالة مصرية زراعية للعمل «بسلطنة عمان» موضحين أن من تتوافر فيه الشروط يقتصر تعامله على التواصل مع الشركة عبر موقع التواصل الاجتماعي، وعليه الذهاب لمركز طبي لدفع مبلغ مقابل السفر.

وعقب القبض على هؤلاء المتهمين، تم تحرير محاضر بالواقعة، وأقروا في أقوالهم أمام المتهمين قاموا بالاتفاق مع مركز طبي بالاشتراك معهم بتوقيع الكشف الطبي على كل من يتردد عليهم تحت مسمى تلك الشركة مقابل مبلغ مادي.

تعيين بالوظائف الحكومية
أما «الخدعة الأخرى» فقد كانت النصب باسم «الوظائف الحكومية»، حيث ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، موظفا بوزارة التموين تقاضى رشوة، بزعم تعيين شخصين بوظائف حكومية في محافظة الدقهلية.

وفي تحقيقات النيابة اتهم كلا من «باسم. ص. ع»، و«علاء. ع. ع» مقيمين بمحافظة القليوبية، بتضررهما من «رضا. م. أ» مدخل بيانات بوزارة التموين، لتلقيه مبالغ مالية بلغ إجمالها 120 ألف جنيه، مقابل استغلال نفوذه المزعومة لتوفير فرص عمل للمواطنين بإحدى القطاعات الحكومية، إلا أنه لم يفِ بوعوده لهما وامتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.

تابع: بالمستندات..«فيتو» تكشف تفاصيل جديدة في قضية مستريح المنيا.

استمارات النصب على الشباب
«استمارات بدل البطالة»، أما في نوفمبر 2015، حذرت الأجهزة الأمنية من قيام بعض الأشخاص ببيع استمارات مزورة بعنوان «استمارة التقدم للمشروع القومي لبدل البطالة للشباب»، وبها عنوان بريدي خاطيء واسم إحدى الوزارات بهدف جني مكاسب مالية والنصب على الشباب وبيع استمارات لهم ببضع جنيهات.

اقرأ: بلاغات جديدة ضد مستريح المنيا بتهمة النصب على المواطنين

شقق إسكان
من بين طرق النصب أيضًا «شقق إسكان الشباب»، حيث حذرت وزارة الداخلية من وقوع 100 واقعة نصب على الشباب باسم وزارة الإسكان بتخصيص شقق للمواطنين بإجمالي 320 ضحية مقابل سداد المقدم في مكاتب البريد على عناوين وأسماء وهمية.

وبالفعل حصل المجرمون من الضحايا على مبالغ تقدر بنحو ملايين جنيه، حيث طلب النصابون من كل ضحية إرسال مبلغ 24 ألف جنيه حوالة بريدية لمكتبي بريد الدقي والعجوزة من قيمة الشقة السكنية وستتحمل القوات المسلحة باقي السعر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات