X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 يناير 2019 م
خالد فودة يزور اليوم مدينة دهب ويلتقي مشايخ البدو محافظ بورسعيد ينفي اختيار لون معين لمبادرة طلاء المباني بالمحافظة إنشاء منطقة حرة بكفر الشيخ بمساحة ١٥٠ فدانا قريبا عامر حسين يكشف سبب حضور الجماهير بمباراة الزمالك وبيراميدز محمد سعد يفرض سيطرته على كواليس فيلم محمد حسين برلماني يطالب بمواجهة تبادل الزوجات بالتوعية الدينية والسجن المشدد فهيم عمر يطالب بإحداث تغيير في لجنة الحكام مفوض الزراعة بالاتحاد الأوروبي يصل القاهرة لبحث التعاون مباحث التموين تصادر 226 ألف قطعة أدوات كهربائية مغشوشة داخل مصنع بالقطامية بيراميدز يعلن رحيل «طلبة وصيام وعفيفي» عن صفوف الفريق تفاصيل مصرع 3 أطفال وإنقاذ شقيقتهم في حريق شقة سكنية بالشرقية (صور) طلائع الجيش يحصل على توقيع مهند لاشين لاعب بيراميدز وزير الخارجية يصل القاهرة بعد حضور القمة العربية الاقتصادية إحباط تهريب هواتف بـ 400 ألف جنيه بحوزة راكب بمطار القاهرة نابولي يفوز على لاتسيو 1/2 ويواصل مطاردة يوفنتوس على صدارة الدوري تعرف على نتائج وترتيب مجموعات الدور الرئيسي بمونديال اليد الآثار المكتشفة بالصدفة.. أبرزها رأس ابنة إخناتون و7 قطع أثرية المستثمرين الصناعيين: نحتاج تغيير فكر موظفي الحكومة لاستكمال الإصلاح الاقتصادي مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أمريكا التي لا تعرفونها

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 02:16 م
 
"ترامب يدمر صورة أمريكا بشكل لن يفعله أكثر أدائها"، هذا العنوان ليس لكاتب هذا المقال ولكنه مقال لـ"جو سكاربورو" منشور في صحيفة الواشطن بوست. الكاتب نفسه غرد بمناسبة 11 سبتمبر قائلا: إن "ترامب يدمر الحلم الأمريكي أكثر مما يمكن أن يقوم به أي عمل إرهابي". الكاتب بالطبع أصبح في مرمى وسائل الإعلام المؤيدة لترامب.

أمريكا من الداخل ليست بالضرورة أمريكا التي يراها الناس على صفحات الأخبار، ورئيسها لا يختزل الشعب الأمريكي. ترامب يقود جناح من "الكاوبوي الأمريكي" الذين – إذا كانوا يؤيدونه في آرائه – عنصريين يرغبون في منع المهاجرين من الهجرة لأمريكا، بسبب البلدان التي ينتمون إليها، وربما يرغبون في حصد رقاب المسلمين كما يحصدون الأبقار، لكن هناك من يهاجمه، ويعريه، ومن داخل البيض الأبيض نفسه.

ترامب الذي وعد الأمريكيين باقتصاد مشرق، طلب من "جار كوهن" المدير السابق للمجلس الوطني الاقتصادي، طباعة دولارات حتى يغطي العجز الأمريكي، وهو ما أصاب كوهن بالصدمة من كون ترامب لا يفهم أبجديات الاقتصاد.

ترامب الذي هدد مكتب التحقيقات الفيدرالية وإدارة العدل التي رفضت من قبل قراره بمنع المهاجرين، يعرف أنه لن يتم انتخابه مجددا. ويعرف أن الجمهوريين قد يلقون هزيمة كبيرة في الكونجرس.

المشكلة أن ترامب بدأ يشعر بالاهتزاز، لذلك بدأ يكثف محاولات تغيير الانتباه عن مشاكله في الداخل، فبدأ قرارات تدمر صورة أمريكا في الخارج، من بينها وقف دعمه لمنظمة الأونروا، وإغلاقه لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، في محاولة للتأكد من دعم اللوبي الصهيوني له، ثم هجومه على إيران واتهامها بأنها وراء الهجمات ضد أمريكا في العراق.

الجميع متشائم – على الأقل – الذين يكرهون التطرف، من تصرفات ترامب لأنه يميني متطرف، وقد فاق في تطرفه جورش بوش. 

في أمريكا، يهاجم الإعلام الرئيس ويتجرأ روبرت دينيرو عليه قائلا: "إنه لو رأي ترامب سيضربه في أنفه" ولا يستطيع الرئيس غلق وسيلة إعلامية، ولا يقبض أحد على روبرت دينيرو لأنه عاب في ترامب.

هذه هي أمريكا التي ستُسقط الجمهوريين ومن بعدهم ترامب.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات