X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م
بنك مصر يوقع بروتوكولا مع أكاديمية العلوم المالية لتمويل الدراسات العليا «جروس» يخطر الزمالك بموعد وصوله القاهرة تفاصيل عودة برنامج الأتوبيس إلى ماسبيرو «حافظ عليها تلاقيها».. فقرة توعوية لترشيد المياه بالإذاعة «بريزنتيشن» تعقد غدا مؤتمرا صحفيا لإعلان رعاية مشروع الـ1000 محترف أبريل 2019 موعد عرض الموسم الأخير من Game of Thrones أزمة تضرب الزمالك قبل مواجهة الداخلية ساندرا بولوك تتبرع بـ100 ألف دولار لضحايا حرائق كاليفورنيا محمود فتح الله في الجبلاية لمتابعة شكواه ضد الزمالك توقيع مشروعين مع الأمم المتحدة لتعزيز جهود المحافظة على البيئة رسميا.. «الونش» خارج تشكيل المنتخب أمام تونس للإصابة «إتش سي» للأوراق المالية ترعى منتدى الاندماج والاستحواذ والاستثمار مصدر: أمير مرتضى رفض التدخل في ملف عودة باسم مرسي للزمالك الكاثوليكية تحتفل بالرسامة الأسقفية للبطريرك الوادي الجديد تنفذ أول مشروع ظهير زراعي لتشغيل 40 شابا (صور) باحث: الإخوان أخطر شبكة دولية في العالم أمن الغربية يزور معهدا للمكفوفين ضمن احتفالات المولد النبوي (صور) رئيس «السكك الحديدية» يشدد على متابعة معدلات تنفيذ مشروعات التطوير شوبير وسويلم يستقبلان رئيس بعثة أهلي بني غازي الليبي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أمريكا التي لا تعرفونها

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 02:16 م
 
"ترامب يدمر صورة أمريكا بشكل لن يفعله أكثر أدائها"، هذا العنوان ليس لكاتب هذا المقال ولكنه مقال لـ"جو سكاربورو" منشور في صحيفة الواشطن بوست. الكاتب نفسه غرد بمناسبة 11 سبتمبر قائلا: إن "ترامب يدمر الحلم الأمريكي أكثر مما يمكن أن يقوم به أي عمل إرهابي". الكاتب بالطبع أصبح في مرمى وسائل الإعلام المؤيدة لترامب.

أمريكا من الداخل ليست بالضرورة أمريكا التي يراها الناس على صفحات الأخبار، ورئيسها لا يختزل الشعب الأمريكي. ترامب يقود جناح من "الكاوبوي الأمريكي" الذين – إذا كانوا يؤيدونه في آرائه – عنصريين يرغبون في منع المهاجرين من الهجرة لأمريكا، بسبب البلدان التي ينتمون إليها، وربما يرغبون في حصد رقاب المسلمين كما يحصدون الأبقار، لكن هناك من يهاجمه، ويعريه، ومن داخل البيض الأبيض نفسه.

ترامب الذي وعد الأمريكيين باقتصاد مشرق، طلب من "جار كوهن" المدير السابق للمجلس الوطني الاقتصادي، طباعة دولارات حتى يغطي العجز الأمريكي، وهو ما أصاب كوهن بالصدمة من كون ترامب لا يفهم أبجديات الاقتصاد.

ترامب الذي هدد مكتب التحقيقات الفيدرالية وإدارة العدل التي رفضت من قبل قراره بمنع المهاجرين، يعرف أنه لن يتم انتخابه مجددا. ويعرف أن الجمهوريين قد يلقون هزيمة كبيرة في الكونجرس.

المشكلة أن ترامب بدأ يشعر بالاهتزاز، لذلك بدأ يكثف محاولات تغيير الانتباه عن مشاكله في الداخل، فبدأ قرارات تدمر صورة أمريكا في الخارج، من بينها وقف دعمه لمنظمة الأونروا، وإغلاقه لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، في محاولة للتأكد من دعم اللوبي الصهيوني له، ثم هجومه على إيران واتهامها بأنها وراء الهجمات ضد أمريكا في العراق.

الجميع متشائم – على الأقل – الذين يكرهون التطرف، من تصرفات ترامب لأنه يميني متطرف، وقد فاق في تطرفه جورش بوش. 

في أمريكا، يهاجم الإعلام الرئيس ويتجرأ روبرت دينيرو عليه قائلا: "إنه لو رأي ترامب سيضربه في أنفه" ولا يستطيع الرئيس غلق وسيلة إعلامية، ولا يقبض أحد على روبرت دينيرو لأنه عاب في ترامب.

هذه هي أمريكا التي ستُسقط الجمهوريين ومن بعدهم ترامب.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol