X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 23 سبتمبر 2018 م
طارق الملا يوافق على محاكمة 3 مسئولين بـ«العامة للبترول» (مستند) تأخر إقلاع 3 رحلات جوية بمطار القاهرة التخطيط: 2 مليار جنيه لتطوير الخدمات الشبابية والرياضية محافظ القاهرة يتفقد المدرسة اليابانية بالتجمع الخامس «الكبوت» وسيلة نقل طلاب المدارس بقرى قنا حبس المتهم بقتل عامل وإصابة آخر بسبب خلاف على تغسيل متوفى في سوهاج محافظ المنيا يتابع مستوى الخدمة الصحية بـ 3 مستشفيات مركزية إحالة 3 مسئولين بميناء دمياط للمحاكمة لارتكابهم مخالفات مالية مدير مدرسة باﻹسماعيلية ينهي أعمال الصيانة بنفسه لاستقبال الطلاب (صور) محافظ القاهرة يتفقد فصول مدرسة النصر الابتدائية بالزاوية محافظ بني سويف يشارك في طابور الصباح وتحية العلم (صور) مدبولي يتفقد محطة صرف صحي قرية إسكندرية التحرير بأسيوط مدرسة بالدقهلية تستقبل طلابها بالبالونات وشخصيات كرتونية (صور) مدارس بني سويف تستقبل التلاميذ بـ«الألعاب والحلوى» (صور) الأغاني الوطنية تشعل حماس الطلاب بطابور الصباح بالإسكندرية (فيديو) رئيس مصلحة الجمارك يغادر مطار القاهرة لحضور اجتماعات اللجنة الجمركية مدارس الشرقية تستقبل العام الدراسي بتكريم أبناء الشهداء (صور) الليلة.. الزمالك يصطدم بـ«المقاولون» في بتروسبورت البترول: التعاقد على توصيل الغاز لـ 150 ألف عميل في شهرين


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أمريكا التي لا تعرفونها

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 02:16 م
 
"ترامب يدمر صورة أمريكا بشكل لن يفعله أكثر أدائها"، هذا العنوان ليس لكاتب هذا المقال ولكنه مقال لـ"جو سكاربورو" منشور في صحيفة الواشطن بوست. الكاتب نفسه غرد بمناسبة 11 سبتمبر قائلا: إن "ترامب يدمر الحلم الأمريكي أكثر مما يمكن أن يقوم به أي عمل إرهابي". الكاتب بالطبع أصبح في مرمى وسائل الإعلام المؤيدة لترامب.

أمريكا من الداخل ليست بالضرورة أمريكا التي يراها الناس على صفحات الأخبار، ورئيسها لا يختزل الشعب الأمريكي. ترامب يقود جناح من "الكاوبوي الأمريكي" الذين – إذا كانوا يؤيدونه في آرائه – عنصريين يرغبون في منع المهاجرين من الهجرة لأمريكا، بسبب البلدان التي ينتمون إليها، وربما يرغبون في حصد رقاب المسلمين كما يحصدون الأبقار، لكن هناك من يهاجمه، ويعريه، ومن داخل البيض الأبيض نفسه.

ترامب الذي وعد الأمريكيين باقتصاد مشرق، طلب من "جار كوهن" المدير السابق للمجلس الوطني الاقتصادي، طباعة دولارات حتى يغطي العجز الأمريكي، وهو ما أصاب كوهن بالصدمة من كون ترامب لا يفهم أبجديات الاقتصاد.

ترامب الذي هدد مكتب التحقيقات الفيدرالية وإدارة العدل التي رفضت من قبل قراره بمنع المهاجرين، يعرف أنه لن يتم انتخابه مجددا. ويعرف أن الجمهوريين قد يلقون هزيمة كبيرة في الكونجرس.

المشكلة أن ترامب بدأ يشعر بالاهتزاز، لذلك بدأ يكثف محاولات تغيير الانتباه عن مشاكله في الداخل، فبدأ قرارات تدمر صورة أمريكا في الخارج، من بينها وقف دعمه لمنظمة الأونروا، وإغلاقه لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، في محاولة للتأكد من دعم اللوبي الصهيوني له، ثم هجومه على إيران واتهامها بأنها وراء الهجمات ضد أمريكا في العراق.

الجميع متشائم – على الأقل – الذين يكرهون التطرف، من تصرفات ترامب لأنه يميني متطرف، وقد فاق في تطرفه جورش بوش. 

في أمريكا، يهاجم الإعلام الرئيس ويتجرأ روبرت دينيرو عليه قائلا: "إنه لو رأي ترامب سيضربه في أنفه" ولا يستطيع الرئيس غلق وسيلة إعلامية، ولا يقبض أحد على روبرت دينيرو لأنه عاب في ترامب.

هذه هي أمريكا التي ستُسقط الجمهوريين ومن بعدهم ترامب.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol