X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 18 أغسطس 2018 م
وزير البترول يناقش تعديلات قانون الثروة المعدنية توقيع اتفاق بين التخطيط وسوهاج لتطوير الخدمات بالمحافظة السكة الحديد يستضيف التأمين في القسم الثالث الصحة: عيادات البعثة الطبية توقع الكشف على 57083 حاجا مصريا جمارك مطار أسوان تضبط أجهزة لاسلكي مع مهندس إيطالي (صور) وزير التعليم العالي يوافق على محاكمة 4 مسئولين بجامعة المنيا (مستند) تأخر إقلاع 4 رحلات جوية بمطار القاهرة فرق الإنقاذ تبحث عن جثة شاب في البحر المتوسط بالعريش شعبة الجرانيت: إنشاء مدينة متخصصة للرخام يسهم في تطوير القطاع مطرانية نجع حمادي تنظم دورة للمقبلين على الزواج الحجاج المصريون من أسر الشهداء يوجهون رسالة للملك سلمان إزالة 35 حالة تعدي على الأراضي الزراعية في قنا العلاج الحر بالشرقية ينفذ 13 قرار غلق لمنشآت طبية مخالفة (صور) خبيرة: مؤسسات مصرية وأجنبية تتجه لجني الأرباح بالبورصة قبيل العيد هاني سري الدين: مصادر تمويل حزب الوفد من اشتراكات وتبرعات الأعضاء ضبط صاحبي محل لحوم غيرا تواريخ الصلاحية بالقليوبية محمد نور يطرح ألبومه الجديد «مسا مسا» (فيديو) ضبط مسجلين خطر بحوزتهما 500 جرام هيروين في الغربية اندلاع حريق بعقار في كفر الزيات (صور)


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحكومة تتصدى لـ١٠ شائعات في ٤ أيام.. زيادة أسعار فواتير الكهرباء.. صدور قرارات تؤدي لرفع أسعار السكر.. الحجز على أموال المودعين في البنوك لتسديد الضريبة العقارية.. وزيادة رسوم القمامة ٢٤ جنيهًا

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 12:01 م
أحمد رأفت
 
صدر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، تقريرًا يتناول حقيقة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية من أنباء تسببت في ردود أفعال غاضبة للمواطنين خلال الفترة من 6 وحتى 10 أغسطس الجاري.

وتضمن التقرير 10 شائعات رصدها المركز وقام بنفيها وتوضيح حقائقها بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية.

الضريبة العقارية
ونفت وزارة المالية ما تردد من أنباء تُفيد بإصدار تعليمات للبنوك بالحجز على أموال المودعين مقابل الضريبة العقارية، مؤكدة أنها لم تصدر أية تعليمات أو قرارات بشكل منفرد أو بالتنسيق مع البنك المركزي المصري أو أي جهة أخرى تتعلق بالحجز الإداري على أرصدة المودعين بالبنوك لصالح الضريبة العقارية.

أسعار السكر
كما نفت وزارة التموين صدور عدة قرارات حكومية تؤدي لنقص المعروض من السكر ‏بجانب ‏ارتفاع أسعاره بالأسواق وفي البطاقات التموينية، مؤكدة عدم وجود أي زيادة في أسعار السكر بالأسواق بكافة أنواعه بما فيها ‏السكر التمويني، وعدم وجود أي نقص في الكميات ‏المعروضة منه بالأسواق بل هناك فائض واستمرار توافرها بشكل طبيعي وكالمعتاد سواء بالأسواق أو ‏بمحال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي ومنافذ شركتي الجملة والمجمعات ‏الاستهلاكية التابعة لها.

طباعة الكتب
من جانبها كذبت وزارة التعليم ما تردد بشأن طباعة كتب النظام التعليمي الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمية للغات باللغة العربية، مؤكدة أن الطباعة باللغة العربية تتنافى مع طبيعة مناهجها التي تُدرس باللغة الإنجليزية، مشيرةً إلى أنها لم ترسل أي كتب للمدارس التجريبية حتى الآن، وأن الكتب ما زالت في المطابع ولم تصل المدارس بعد.

تخلفات الثانوية
وحول ما تردد من أنباء تُفيد بتغيير جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لتزامنها مع إجازة عيد الأضحى، أكدت وزارة التعليم أنها لم ولن تجري أية تغييرات على جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة الذي تم إعلانه من قبل، ولن يتم تأجيل الامتحانات في المواعيد المقرر لها بداية من السبت 11 أغسطس المقبل بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية وتنتهي يوم 20 بمواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والإستاتيكا لطلاب شعبة العلمى رياضيات.

فواتير الكهرباء
كما نفت وزارة الكهرباء، نيتها إقرار زيادات جديدة في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء، مؤكدة أنه لا توجد أي زيادات جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا خلال العام المالي الجاري 2018 / 2019 والذي سينتهي في 30 /6 / 2019 وهو ما تم توضيحه في خطة الأسعار التي أعلنتها الوزارة في شهر يونيو الماضي.

مديونيات القومية للأسمنت
كما نفت وزارة قطاع الأعمال تنازل الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن الأرض المملوكة للشركة القومية ‏للأسمنت لتسديد مديونياتها البالغة 3.5 مليارات جنيه، وذلك لصالح الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، مؤكدةً أن ديون الشركة القومية للأسمنت قيد الدراسة والتفاوض، ولا صحة على الإطلاق لما تردد بشأن التنازل عن الأرض المملوكة للشركة لصالح أي جهة، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوزارة أنه تم البدء مؤخرًا في التفاوض مع جميع الجهات الحكومية الدائنة للشركة القومية للأسمنت، ومن بينها بنك الاستثمار القومي، وشركات الغاز والكهرباء، وذلك لتسوية مديونياتها.

بيع المحميات الطبيعية
ونفت وزارة البيئة عزم الحكومة طرح 30 محمية طبيعية على القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع لمدة تتراوح ما بين 5 و10 سنوات، مُوضحةً أن المحميات ستكون دائمًا تابعة لوزارة البيئة وفقًا للقانون حيث إن أراضي المحميات الطبيعية هي ملكية عامة للدولة يحميها الدستور والقانون، والتي لا يجوز بيعها أو الاتجار بها أو تملكها بأي شكل من الأشكال وطبقًا لما نص عليه الدستور في المادة (33).

رسوم النظافة
كما نفت وزارة البيئة أيضا، ما تردد من أنباء عن زيادة رسوم جمع القمامة من المنازل إلى 24 جنيهًا شهريًا، مؤكدةً أن رسوم النظافة لم ولن يطرأ عليها أي زيادة في الوقت الحالي.

وأشارت إلى أن المنظومة الجديدة للنظافة ستعرض على مجلس النواب في دور الانعقاد القادم، موضحة أن المنظومة الجديدة ستعتمد على الجمع السكنى من المنازل والمحال بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة، فضلًا على أنه سيتم إعادة تسعير رسوم جمع القمامة في المنظومة الجديدة وإقرارها من قِبل البرلمان.

هلال ذي الحجة
ونفت دار الإفتاء المصرية استطلاع هلال شهر ذي الحجة قبل موعده بستة أيام، مؤكدة أن الرؤية الشرعية للهلال تتم يوم 29 من كل شهر هجري ولا يتم معرفة نتيجة الرؤية الشرعية قبل هذا اليوم.

أيقونة المسيح
ومن جانبها نفت وزارة الآثار سرقة أيقونة أثرية للسيد المسيح والسيدة العذراء من المتحف القبطي، مُؤكدةً أن المتحف القبطي لم يتعرض لأي محاولات سرقة على الإطلاق.

كما أكدت أن الأيقونة المشار إليها مستنسخة وغير أثرية، كانت موجودة بصندوق أمام مخزن الأحراز الخاص بالمتحف القبطي، تمهيدًا لنقلها إلى القسم التعليمي بالمتحف لتدخل ضمن البرنامج التعليمي الذي يقوم به المتحف بهدف رفع الوعي الأثري لدى الأطفال والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة لتعريفهم بمقتنيات المتحف التي تعبر عن تاريخ وحضارة بلادهم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات