X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م
مدير الأورمان بكفر الشيخ: توزيع ٤٢ طن لحوم على الأسر الفقيرة فيفي عبده لجمهورها: «ماتكلوش لحمة كتير» تغيير فريق مكافحة العدوى وإدارة بنك الدم بمستشفى بلبيس بالشرقية (صور) رغم مرضه.. تامر حسني يشاهد «البدلة» مع جمهوره بالسينمات الليلة برنامج نادي الزهور لاستقبال أعضائه في عيد الأضحى دوللي شاهين ورنا سماحة نجوم ليالي الصيف بالساحل الشمالي معلومات الوزراء ينشر فيديو لورشة عمل مكافحة جرائم تقنية المعلومات كارتيرون يستبعد مروان محسن وأكرم توفيق أمام دجلة سيدتان تستدرجان مدرسا لسرقة متعلقاته بالغربية تزايد أعداد زوار متحف قصر المنيل بيت العائلة المصرية في برلين يحتفل بعيد الأضحى (صور) الجباس ونداي يقودان هجوم وادي دجلة أمام الأهلي مراكز الشباب بالإسكندرية تستقبل المواطنين مجانًا (صور) كارتيرون يتفقد أرضية ملعب السلام قبل مواجهة الأهلي ودجلة حافلة الأهلي تصل إلى ملعب السلام استعدادا لمواجهة دجلة حملات مرورية على الطرق الساحلية للحد من الحوادث (صور) رياضة البرلمان: هدفنا حل مشكلات مراكز الشباب بالريف مواعيد انعقاد لجنة السياسة النقدية حتى نهاية 2018 التنمية الصناعية: سحب كراسات الشروط لوحدات مدينة بدر ٢٧ أغسطس


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نتيجة الثانوية العامة 2018.. أكثر من 50 طالبا في قائمة الأوائل.. 711 تلميذا يحصلون على الحافز الرياضي.. والوزير يعتمد النتيجة النهائية اليوم والإعلان عنها غدا

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 10:19 ص
نتيجة الثانوية العامة محمود علوان- سمر محمد
 
يعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد ساعات قليلة نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018، وإعلان القائمة النهائية للطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام تشهد ارتفاعا في النسبة العامة للنجاح عن العام الماضي، بنسبة تتجاوز ١% لتصبح 73.4%، حيث بلغت العام الماضي ٧٢.٤%.

تفوق علمي رياضة
وتفوق طلاب شعبة علمي رياضة على جميع الشعب في ارتفاع درجات الطلاب بها هذا العام عن العام الماضي، ويليها شعبة علمي علوم، وكذلك تفوق البنات عن البنين في درجات هذا العام.

وشهدت نسب النجاح العامة في المواد هذا العام ارتفاعا ملحوظا في عدد كبير من المواد الشعبتين الأدبية والعلمية، ففي مادة اللغة العربية بلغت نسبة النجاح العامة هذا العام ٩٥.٨% فيما بلغت العام الماضي ٩٤.٢%، وفي مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت نسبة النجاح العامة ٨٧.٢% فيما بلغت العام الماضي ٨٢.٣%، وفي مادة اللغة الأجنبية الثانية هذا العام بلغت ٩٨.٧% بينما بلغت العام الماضي ٩٦.٩%.

وفي مادة التاريخ بلغت نسبة النجاح العامة ٧٧.٩% بينما بلغت العام الماضي نسبة ٧٧.٨%، وفي مادة الفيزياء بلغت النسبة هذا العام ٨٠.٧% بينما في العام الماضي ٧٦.٢%، وفي الجغرافيا بلغت نسبة النجاح العامة ٩٤.٦% بينما في العام الماضي ٩٥.٨%.

بينما ارتفعت نسبة النجاح العامة هذا العام في الكيمياء لتبلغ ٧٥% بينما بلغت العام الماضي ٧٣.٩%، وفي مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية هذا العام بلغت ٩١.٥% فيما بلغت العام الماضي ٩٢.٨%، وفي مادة علم النفس والاجتماع بلغت النسبة هذا العام ٩٢% بينما بلغت العام الماضي ٨٨.٤%، والفلسفة والمنطق هذا العام بلغت نسبة النجاح العامة ٩٠.٤% بينما العام الماضي بلغت ٨٤.٤%.

وبلغت نسبة النجاح العامة هذا العام في مادة الرياضيات البحتة ٩٠.٢% بينما بلغت العام الماضي ٨٢.٥%، وفي الأحياء بلغت هذا العام ٨٩.٦% بينما العام الماضي بلغت ٨٤.٩%، وفي مادة الرياضيات التطبيقية في الاستاتيكا والديناميكا بلغت هذا العام ٩٠.٩% بينما كانت بالعام الماضي بنسبة نجاح ٨٨.٧%.

الحافز الرياضي
ومن جانبه قال الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اعتمد درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف "خيري"، أن الإدارة العامة للتربية الرياضية تنفذ برامج المسابقات الخاصة ببطولات الجمهورية للبنين، والبنات للمرحلة الثانوية وما يعادلها تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

17 بطولة
كما أوضح أن البطولات التي يشارك فيها الطلاب بالنسبة للبنين 17 بطولة: "كاراتيه / سباحة / سلاح / ألعاب قوى / جودو / مصارعة / ملاكمة / تنس طاولة / تنس أرضي / دراجات / جمباز / غطس / الهوكي / كرة قدم / كرة سلة / كرة يد / كرة طائرة"، بالإضافة إلى 13 بطولة تشارك بها البنات: "كاراتيه / سباحة / سلاح / ألعاب قوى / جمباز فني / جمباز إيقاعي / تنس طاولة / تنس أرضي / سباحة توقيعية/ غطس / كرة سلة / كرة طائرة / كرة يد"، كما يشارك الطلبة والطالبات من جميع المحافظات بعد تصعيدهم من البطولة التي تقام بمديرية التربية والتعليم بكل محافظة، ويتم تحكيم تلك البطولات بواسطة طاقم من الحكام مسجل ومكلف من الاتحاد المعنى بكل لعبة، كما تقام جميع البطولات على الملاعب القانونية ووفقًا لقانون كل لعبة.

وأضاف "خيري"، أن الطلاب الفائزين يحصلون في تلك البطولات على الحافز الرياضى وفقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016، حيث يحصل المركز الأول على 8 درجات، ويحصل المركز الثاني على 6 درجات، ويحصل المركز الثالث على 5 درجات، أما المركز الرابع فيحصل على 3 درجات.

711 طالبا 
يذكر أن عدد الطلاب الحاصلين على التفوق الرياضي هذا العام 711 طالبا وطالبة، منهم 451 طالبا، و260 طالبة في الألعاب الفردية والجماعية.

وأعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قائمة أوائل الطلاب هذا العام تزيد على 50 طالبا وطالبة، وتفوق طلاب شعبة علمي رياضة.

ولأول مرة هذا العام يتم إدراج أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، وطلاب الدمج.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت غد الخميس، لإعلان نتيجة الثانوية العامة رسميا خلال مؤتمر صحفي يعقد الدكتور طارق شوقي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات