X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الأحد 21 أكتوبر 2018 م
«عدلي» ونائب السفير المصري بالجزائر في استقبال بعثة الأهلي وفد وفاق سطيف يستقبل بعثة الأهلي وسط اهتمام إعلامي كبير الأهلي يتوجه إلى ولاية سطيف الجزائرية تسليم التقرير الفني في واقعة دمغ 9 كيلو ذهب بأختام مزورة للنيابة إحالة دعوى تطالب بحل اتحاد الكرة للمفوضين رسالة من رئيس برزنتيشن لأندية الدوري بعد التعاقد مع الأهلي عبد الوهاب يسري.. أيقونة الشباب في منتدى شرم الشيخ أبوريدة يستقبل منتخب الصالات بعد الفوز ببرونزية الأولمبياد (صور) طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة الهلال والنفط العراقي بالبطولة العربية «الصحة» تبدأ سد العجز الطبي بمستشفيات الوادي الجديد 16 فبراير.. الحكم في دعوى حل حزب البناء والتنمية نائب محافظ القاهرة: رفع أطنان من مخلفات الرتش من شارع الخيالة برلماني: الدروس الخصوصية بالجامعات لا تمثل ظاهرة مطار القاهرة يعدم شحنة لقاحات بيطرية غير صالحة مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان: لجان تفتيشية لمتابعة النزلاء تحصين 242 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية بالشرقية سراج الدين: عقد رعاية الأهلي انطلاقة نحو آفاق استثمارية جديدة 3 حالات لإزالة التعديات على أملاك الدولة في الموجة الـ11 مالكوم الأكثر سعادة بإصابة ميسي


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدخنو السجائر أكثر عرضة بمعدل 10 مرات لتعاطى البانجو يوميا

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 11:46 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
توجد صلة قوية بين التدخين وتعاطى البانجو بصورة يومية، حيث يزيد احتمال تعاطى البانجو في الولايات المتحدة، بمعدل 10 مرات، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد.

وقال الباحثون في جامعة "كولومبيا" في نيويوك: إن المدخنين في سن المراهقة أكثر احتمالا بمعدل 50 مرة، مقارنة بنظرائهم غير المدخنين لتعاطى المخدرات يوميا.

وقالت رئيسة قسم الأبحاث في علم الأوبئة في كلية ميلمان العامة في جامعة "كولومبيا":" في الوقت الذي وجدنا فيه أن تعاطى البانجو بصورة يومية وتدخين السجائر مرتبطان ارتباطا وثيقا بين جميع المجموعات الفرعية، فإن النتيجة الأكثر إثارة للدهشة في تعاطى البانجو اليومي كانت بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما".

وقال الدكتور مايكل جودوين، أستاذ علم نفس في بيان صحفى:" مايقرب من ثلث الشباب الذين يدخنون السجائر، أبلغوا عن تعاطى البانجو كل يوم، وفى المقابل أفاد أقل من 1% من الشباب الذين لم يدخنوا السجائر تعاطيهم للبانجو بصورة يومية.

وقام الباحثون بتحليل بيانات الفترة 2002-2014 من الدراسة الاستقصائية الوطنية بشأن تعاطي المخدرات والصحة، شملت الأسئلة عن الماضي والحاضر؛ فيما يتعلق بتعاطى البانجو وتدخين السجائر.

وأظهرت الدراسة ارتفاع تعاطى المخدرات يوميا بنسبة 5% في عام 2002 إلى 9 % في عام 2014 بين المدخنين بصورة يومية، كما ارتفع تدخين السجائر من 3 إلى 8% بين المدخنين ومتعاطى البانجو.. كما ارتفع تعاطى البانجو يوميا بشكل أسرع بين المدخنين السابقين - من أقل من 1% في عام 2002 إلى ما يقرب من 3% في عام 2014.. وكانت أكبر زيادة في استخدام الماريجوانا بين البالغين 26 وكبار السن.

غير أن الباحثين أشاروا إلى أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، كانوا أكثر عرضة بنحو 50 مرة لتعاطى البانجو يوميا، مقارنة بالمراهقين من غير المدخنين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات