X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 22 أكتوبر 2018 م
الجنايات تستمع للشهود بمحاكمة شبكة «الاتجار في البشر والدعارة» «مرافق القاهرة» تحرر 42 مخالفة تلوث وترفع 167 حالة إشغال طريق مايا دياب تخطف الأنظار بالأبيض في حفل قبرص (صور) رحاب أبو رجيلة يطلب إعادة النظر في عقد بريزنتيشن مع الزمالك أبو الوفا يعد مذكرة بمكافآت برونزية منتخب الصالات أحد أبطال إيلات: دخلنا الميناء الإسرائيلي 5 مرات لتنفيذ أعمال بطولية مسنة تستوقف محافظ الإسكندرية وتطالبه برعايتها (صور) وصول أولى رحلات الخطوط الصينية إلى مطار القاهرة.. غدا ندب 4 مستشارين بالنيابة الإدارية للعمل في لجان الإصلاح التشريعي (صور) داليا سعيد تستعد لطرح «عشر دقايق» خبير: المجاملات أضعفت سوق المال المصري فيلم «Venom» يتراجع للمركز الثالث بشباك التذاكر صناعة البرلمان تناقش اليوم مشروع قانون نقابة الإعلانيين وزراء نقل فلسطين وليبيا والعراق يصلون مطار القاهرة مدرب الإسماعيلي: فوزنا قائم حتى باحتساب ركلة جزاء لصالح الخصم المصري يدعو لجمعية عمومية طارئة بسبب منع اللعب في بورسعيد أمن الجيزة يضبط 64 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة «فودة» يفتتح مدرسة ابن سينا والسيدة نفيسة بمدينتي أبو زنيمة وأبو رديس البطل نبيل عبد الوهاب: تدمير إيلات خلال حرب الاستنزاف صفعة قوية للعدو


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: 20% من لاعبي كرة السلة المحترفين لديهم رسم قلب غير طبيعي

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 11:46 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
كشفت دراسة طبية النقاب عن أن 20% من لاعبي كرة السلة المحترفين تظهر أشعة رسم القلب وجود شىء غير طبيعى بها، وفقا للتقييم الأكثر تفصيلا لصحة القلب في دوري كرة السلة الأمريكى للمحترفين حتى الآن.

لاعبو كرة السلة هم الأكثر عرضة بمعدل 30 مرة من أي رياضى آخر للمعاناة من الموت القلبى المفاجئ، وعدد قليل منهم يتمكن من العيش حتى بلوغ عمر التسعين عاما.

وتأتى هذه الدراسة، التي أجريت من قبل جامعة "كولومبيا"، في محاولة لفهم تأثير رياضة لعبة كرة السلة على صحة لاعبيها.. فقد وجد أن الاضطراب في رسم القلب الكهربائي بات أمرا شائعا بشكل خاص بين لاعبى كرة السلة الأمريكيين، خاصة ممن هم من أصل إفريقى في النصف الثانى من حياتهم المهنية، مثال على ذلك لاعب كرة السلة الأمريكى "كيفن دورانت" البالغ من العمر 29 عاما ويصل طوله أكثر من 2.13 متر، واللاعب "جيمس هاردن البالغ من العمر 28 عاما ويصل طوله 1.82 متر.

ولا تعني هذه النتائج بالضرورة أن لعبة كرة السلة تشكل خطرا على القلب، فبمجرد أن يشير الباحثون إلى مسحهم بالموجات فوق الصوتية، وجدوا أن الكثير من هذه التشوهات كانت "طبيعية" نسبيا وغير ضارة للاعبين.. لكن الباحثين أكدوا في نفس الوقت على حاجة لاعبى كرة السلة المحترفين لنوع فريد من التقييمات القلبية لرصد صحتهم.

وقال الدكتور ديفيد إنجل أستاذ أمراض القلب، في سياق النتائج التي نشرت في عدد ديسمبر من مجلة "الجمعية الطبية الأمريكية: "إن لاعبى كرة السلة قد يتمكنون من ممارسة اللعبة لفترة أطول، فقلوبهم تصبح أكبر، والتغيرات الجماعية، ووجدنا أن هذا ينطبق بشكل خاص على اللاعبين القدامي، الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و39، مقارنة مع الأصغر سنا نحو 18-22.. لذلك، فنحن بحاجة إلى أن ننظر على وجه التحديد لماذا يحدث هذا الأمر".. مضيفا، أنه يعتزم مواصلة الدراسة لعقود لتتبع مجموعة أوسع من لاعبى كرة السلة.

يرغب الباحثون – على وجه الخصوص - الاقتراب من فهم لماذا الأمريكيون الأفارقة طوال القامة، خاصة أولئك الذين يمارسون لعبة كرة السلة – لديهم مخاطر أعلى فيما يتعلق بأمراض القلب المحفوفة بالمخاطر.. موضحين بوجود اختلافات كبيرة بين اللاعبين الأمريكيين ذوى الأصول الأفريقية والقوقازية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات