رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. كواليس حملة الرقابة الإدارية على مستشفيات الشرقية.. انفعالات ضابط الرقابة ضد مسئولي محارق النفايات.. كشف أخطار تهدد عشرات الأطفال وتنذر بكوارث.. والسرية والمباغتة سر نجاح الحملة

فيتو

شن رجال هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الشرقية، حملة للتفتيش على محارق نفايات مراكز الزقازيق وههيا وأبو كبير، للتأكد من تشغيلها ومدى التزامها بالمعايير والاشتراطات المقررة خاصة بعد تكرار وقائع العثور على نفايات طبية خطرة ملقاة في الشوارع في عدد من المحافظات.


خدعة رجال الرقابة
"فيتو" رصدت حملة ضباط الرقابة الإدارية التي بدأت التحرك من أمام هيئة الرقابة الإدارية بجوار مبنى ديوان عام المحافظة في الساعة الثانية عشرة صباحا تقريبا دون أن يعلم أحد وجهتها، ورغم أن الجميع كان يتوقع أن التفتيش خاص على المستشفيات بأقسامها المتعددة ومنها أقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والعناية المركزة والحضانات وغرف العمليات ومدى توافر الأدوية وغير ذلك إلا أن رجال الرقابة خدعوا الجميع واستهدفوا المحارق في عدة مستشفيات للوقوف على مدى كفاءة وكفاية المحارق الطبية ومدى تغطيتها لنطاق المحافظة والحاجة لإنشاء محارق جديدة.

حجم الإهمال
وكانت المفاجأة من حجم الإهمال وبدأ عضو الرقابة الإدارية يدون في ملاحظاته بمساعدة المرافقين له من الصحة والبيئة معلومات عن توقف العمل بمحرقة نفايات الإدارة الصحية بجوار بمستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق منذ 29 يوليو، بسبب نقص السولار وعدم وجود بعض السجلات الخاصة بالمحرقة أو بيانات بكميات النفايات الواردة إليها من الأقسام المختلفة بالمستشفى وكشفت الجولة عن حاجة محرقة مستشفى ههيا المركزي لصيانة شاملة.

مخالفات جسيمة
وأنهت الحملة جولتها إلى إلى مستشفى أبو كبير المركزى وكشفت عن عدة مخالفات جسيمة خاصة بالمحرقة منها انبعاث الدخان بشكل كثيف من المحرقة وتواجدها بالقرب من حضانة أطفال من ناحية الشمال وتواجدها بجوار خزان أكسجين من الناحية المبنى، ما يهدد بكارثة كبيرة في حال حدوث أي مكروه.

انفعال الضباط
وخلال الجولة التي استمرت عدة ساعات داخل المستشفيات انفعل ضابط الرقابة الإدارية أكثر من مرة على مسئولي محارق النفايات بعدما فوجئ بحجم الإهمال والفوضى، واللذان يهددان المرضى خاصة الأطفال الرضع فيما رفض ضابط الرقابة تناول أي شيء سواء مياه أو مشروبات باردة تم إحضارها له من قبل مديري المستشفيات.

التحقيق مع مسئول
وقبل أن تنتهى الرقابة من جولتها أصدر الدكتور حسام أبو سطي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة قرارا بإحالة مسئول محرقة نفايات الإدارة الصحية الواقعة بجوار مستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق للتحقيق بسبب التباطؤ في صرف الكوبون المخصص للسولار بعد إخباره بالواقعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية