رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الآثار المستردة»: إجراءات قانونية تجاه صالة مزادات الصين

Advertisements

قال شعبان عبد الجواد، مدير عام إدارة الآثار المستردة: إن الإدارة أرسلت طلبا إلى إدارة مزاد سوثبى في هونج كونج بالصين، لمعرفة مصدر الآثار المصرية التي تعرضت للبيع.


وأشار إلى أن الوزارة تتابع كل هذه المزادات، وخصوصا كرستى وسوثبى، وتعرف ما هي القطع الأثرية التي تعرضها للبيع قبل الإعلان عن المزاد.

وأكد عبد الجواد في تصريحات خاصة، أن الوزارة تنتظر رد صالة المزادات الصينية على طلبها، والاطلاع على شهادات التصدير إذا كانت القطع قد خرجت بطريقة شرعية، وشهادات الملكية الآثار المصرية وفحصها.

ومن المقرر أن تقيم دار المزادات العالمية "سوثبى"، في مدينة هونج كونج بالصين، مزادًا علنيًا يوم 4 أبريل المقبل بعنوان "تحف لافتة للنظر III"، لبيع مجموعة من الحفريات والصخور التي ترجع لآلاف السنين، إضافة إلى عدد من الآثار تضم آثارًا مصرية قديمة.

والمزاد يعرض حفريات وآثارا لكائنات من فجر الحياة على الأرض، أبرزها جمجمة ضخمة من ديناصور "ألوصوروس الجوراسى"، ودراسات أجريت قبل عصر النهضة على عدد من الجماجم القديمة، ونظارات ثلج من قبيلة تشوكشى القديمة التي تعيش في التندرا بالقطب الشمالى، وغيرها الكثير، هذا إضافة إلى خمسة آثار مصرية قديمة، نعرضها في هذا التقرير.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية