رئيس التحرير
عصام كامل

15 شركة إيطالية تنقل مصانعها إلي مصر قريبًا

حاتم صالح
حاتم صالح

عقب زيارة الوفد المصري لإيطاليا، أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة اليوم الثلاثاء أن 15 شركة إيطالية تدرس جدياً نقل مصانعها من إيطاليا إلي مصر خلال الفترة القادمة وخاصة أن مصر لديها مميزات تنافسية كثيرة لجذب الاستثمار.


وأشار صالح إلي أن الوزارة تتبني برنامجاً لنقل المصانع الأوروبية المهاجرة والتي تواجه صعوبات في هذه الدول من خلال ارتفاع تكلفة الإنتاج واستمرار مرحلة الركود الاقتصادي الذي يشهده الاقتصاد الأوروبي.

وقال صالح إنه تم تشكيل مجموعة من ممثلي الوزارة والقطاع الخاص في القطاعات الصناعية التي تمتلك مصر فيها مميزات تنافسية لوضع خطة تحرك مع بعض الدول الأوروبية ومنها إيطاليا وإسبانيا واليونان لتحديد مايمكن تقديمه من حوافز للشركات الصناعية التي تبحث عن دول أخري لاستقبال مصانعها.

ومن جانبه، صرح هشام وجدي رئيس مركز تحديث الصناعة وأحد أعضاء الوفد المصري في إيطاليا، بأن الوفد التقي برئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الاستثمارات الإيطالية في الخارج وتم التأكيد علي اهتمام مصر بالتعاون مع الهيئة في مجال جذب الشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة التي تواجه صعوبات اقتصادية في السوق الإيطالية إلي مصر وذلك من خلال تأسيس شركات بشراكة مصريين تحقق مزايا للطرفين.
الجريدة الرسمية