رئيس التحرير
عصام كامل

طريقة عمل تارت التفاح «دايت»

فيتو

تحرص السيدات على الحفاظ على صحة أفراد أسرتها، وتعتبرها أولى وأهم مسئولياتها في الحياة، ومن الأمور التي تؤثر في الصحة اختيار الوجبات الخفيفة والصحية.


تقدم نجلاء يوسف، خبيرة التغذية، «تارت التفاح دايت»، حيث تعد وجبة صحية وآمنة ولذيذة، فهي خالية من الدهون والمواد الحافظة، وتضمن لك الحفاظ على صحتك وصحة أطفالك، دون مخاطر صحية أو جانبية.


المكونات:-
كوب نصف دقيق كامل الحبة+ ملعقة كبيره زيت عباد شمس+ ملعقة كبيرة زبدة لايت+ 3 ملاعق كبيرة سكر دايت+ بيضة+ فانيليا+ ملعقة صغيرة بيكنج باودر+ قليل من اللبن خالى الدسم لظبط العجين فقط+ ذرة ملح.

للحشو:
5 ثمرات تفاح مقشرة ومقطعة شرائح رفيعة+ ربع كوب سكر دايت+ كوب ماء+ 3 ملاعق صغيرة قرفة، توضع جميع مكونات الحشو على النار حتى نضج التفاح ويتكاثف السائل قليلًا ثم يترك ليبرد ويستخدم.

الطريقة:-
في إناء عميق يوضع الدقيق كامل الحبة وذرة الملح والبيكنج باودر، ثم يخلطوا جيدًا، ثم يضاف الزيت والزبدة لايت ويفركوا جيدا مع الدقيق حتى يمتزجوا جيدًا، ثم يضاف السكر الدايت والبيضة والفانيليا وتعجن جيدا، ثم تضاف ملعقة من اللبن خالى الدسم أو أكثر قليلًا لظبط العجين فقط إذا إحتاج الأمر، ثم نعجن حتى تتكون لدينا عجينه طريه، ثم تقسم العجين إلى ثلث وثلثين ويوضع الثلثين في صينية التارت، يراعى عمل الجوانب مرتفعة قليلًا، ثم يضاف الحشو ثم يشكل الثلث المتبقى من العجين على شكل شرائط وتوضع على التارت، ثم تدخل فرن متوسط الحراره لمدة 25 دقيقة أو حتى النضج وتقدم باردة.

وبالهناء والشفاء
الجريدة الرسمية
عاجل