رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أكبر 5 شاشات للتلفاز في العالم


تزامن بداية العام الحالي 2015، مع فعاليات مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية، الذي أنهى فعالياته أمس الأحد، بالولايات المتحدة الأمريكية، أطلقت شركة التكنولوجيا العالمية، العديد من شاشات التلفاز المختلفة والمتنوعة أشكالها وتقنياتها.


اليوم، حاولنا رصد أكبر 5 شاشات للتلفاز تم طرحها خلال المؤتمر، خاصة أنها تستحوذ على اهتمام جميع المستهلكين حول العالم.


1- سامسونج USD (بحجم 88 بوصة)

طرحت شركة سامسونج الكورية، عن هذه الشاشة المميزة خلال هذا المعرض، وهي شاشة منحنية توفر للمستخدمين مشاهدة أفضل، وهي تعمل بنظام تيزن.


2- شاشة إل جي المنحنية (98 بوصة)

يبدو أن إل جي لم تكتف بدقة 4K، وقررت تصميم شاشة بحجم 98 بوصة بدقة 4K وأبعاد 4320 في 7680 بكسل، وكباقي أجهزة التلفاز تعتبر هذه الشاشة تلفازًا ذكيًا يعمل بنظام webOS.


3- شاشة إل جي المنحنية (105 بوصة)


تعد هذه الشاشة الأكبر في قائمتنا وهي ليست كبيرة فقط بل منحنية أيضًا تمامًا كشاشة سامسونج التي ذكرناها سابقًا، ورغم أن أبعادها ليست كأبعاد الشاشة السابقة 2880 في 5120، لكن وضوح ودقة الصورة تجعلك تشعر وكأنك تشاهد شاشة بدقة 8K.


4- شاشة سوني XBR-75X50C بحجم 75 بوصة

يصل حجم هذه الشاشة إلى 75 بوصة ورغم أنها الأصغر في قائمتنا فإنها تعد كبيرة بالنسبة لمعظم الناس، وقد صرحت سوني بأن هذه الشاشة تتمتع بأوسع طيف من الألوان قامت الشركة بتصميمه منذ انطلاقها، وخلافًا لسامسونج وإل جي فإن سوني قررت استخدام نظام Android TV بدلًا من نظام التشغيل الخاص بها.


5- شاشة سوني XBR-75X910C بحجم 75 بوصة

إنها شاشة أخرى بحجم 75 بوصة من قبل سوني، والفرق بين هذا الإصدار والسابق في الأعلى هو في الاتصال، ففي الوقت الذي تسمح فيه شاشة XBR-75X850C لك باتصال الصوت والصورة عبر أي منفذ فإن هذا الإصدار غير متوافق مع DLNA وUSB ولا يسمح إلا للسماعات وAnalog 5.1.
الجريدة الرسمية