X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
«التجاري الدولي» ومصر للطيران يجددان الشراكة 5 سنوات أخرى لإصدار بطاقات «Mileseverywhere» «العربية للتصنيع» توقع بروتوكولي تعاون مع شركة ماليزية لزراعة 1.5 مليون نخلة جولة سياحية بالاهرامات للفرق المشاركة في بطولة أفريقيا للطائرة.. صور إعادة المرافعة في دعوى تجديد جواز سفر أيمن نور.. 27 أبريل استقبال حافل لشباب الأهلي في مهرجان منيا القمح مخرج «أشبع منها»: صورنا الكليب في منزل وفاء عامر «القابضة للمياه»: الاهتمام بالصيانة الدورية للمحطات من الأولويات محافظ الجيزة يشارك في افتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان (صور) عروض فنية ومسيرة بالسيارات احتفالا بعيد الأم في القصير (صور) تأجيل دعوى ضم واحة جغبوب للأراضي المصرية لـ٢٠يونيو أبرز قرارات «الوقائع المصرية» اليوم تعرف على خطة تامر عاشور لإطلاق ألبوم «أيام» شراء 51 جرار سكك حديدية وإصلاح 91 بالتعاون بين النقل وشركة «بروجريس» الخطيب يتحدث عن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم المقاولون 2002 يهزم إنبي برباعية في دوري القطاعات الخطيب يهدي وزير التربية والتعليم درع وعلم الأهلي بلاغ للنائب العام ضد ضد «سمير حلبية» رئيس النادي المصري السابق (مستندات) تغييرات بين قيادات قطاع التليفزيون تفاصيل بروتوكول التعاون بين الأهلي ووزارة التربية والتعليم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ننشر تفاصيل سقوط طائرة بالإسماعيلية.. مصدر ينفي إسقاطها من قبل قوات الأمن.. ويؤكد هبوطها -اضطراريا- بسبب نقص الوقود.. والمتحدث العسكري: عطل فني مفاجئ وراء سقوطها ولا خسائر بشرية أو مادية

السبت 17/مايو/2014 - 07:48 م
المتحدث العسكرى العقيد المتحدث العسكرى العقيد احمد محمد على عبير أحمد
 
أثار هبوط طائرة حربية موجهة بدون طيار -ظهر اليوم السبت- في المنطقة الواقعة شرق مدينة القنطرة شرق بمسافة 20 كيلو متر بالإسماعيلية، جدلا كبيرا بعد تردد أنباء حول قيام قوات الأمن بإسقاطها، أو سقوطها -اضطراريا- بسبب نقص الوقود.

وكانت أنباء ترددت حول إسقاط قوات أمن بالإسماعيلية طائرة تجسس بدون طيار أعلى مدينة القنطرة شرق، وأن الطائرة عالية التكنولوجيا وأن القوات المسلحة تحفظت عليها، وبدأت طائرات تابعة للجيش التحليق لتمشيط المنطقة.

لا صحة لإسقاط الطائرة
من جانبه، نفى مصدر عسكري بالإسماعيلية لـ"فيتو"، صحة ما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية والخبرية بإسقاط طائرة حربية في صحراء القنطرة شرق.

وأوضح أن الطائرة التي هبطت موجهة للتدريب دون طيار، وأن القيادة كانت تراقب طيران الطائرة بنسبة وقود معينة وعندما نفدت كمية الوقود تم هبوط الطائرة بسلام، إلى أن تم إعادة تزويدها بالوقود ونجحت مجددا في الطيران.

وأشار المصدر إلى أن الطائرة بحالة جيدة ولم تتعرض إلى أي خسائر من أي نوع.

غرض استخدامها
ولفت إلى أن الطائرة لا تتبع أي عمليات أخرى وأن الغرض من استخدامها اليوم هو مقياس درجة الكفاءة واتباع المعيار الأمني الموضوع، خاصة وأنها طائرة بدون طيار، مشيرا إلى أن الطائرة ليس لها علاقة بتأمين أو مراقبة الوضع الأمني بقناة السويس وأنها لم تتعرض لأي نوع من الخسائر وتم إعادة صعودها واستكمال برنامج التدريب.

‏فيما أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد أحمدـ المتحدث باسم القوات المسلحة: إنه في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم السبت، 17 مايو 2014، تم هبوط طائرة موجهة بدون طيار هبوطًا اضطراريًا في المنطقة الواقعة شرق مدينة القنطرة شرق بمسافة 20 كيلو متر بالإسماعيلية.

وأضاف أن ذلك جاء نتيجة عطل فني مفاجئ، أثناء قيامها بتنفيذ بعض المهام ولم يسفر عن ذلك وقوع أية خسائر مادية أو بشرية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات