رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد النقابات المستقلة يعلن تضامنه مع عمال شركة الحفر المصرية

 عمال شركة الحفر
عمال شركة الحفر المصرية - صورة ارشيفية

أعلن اﻻتحاد المصري للنقابات المستقلة عن تضامنه مع العاملين بشركة الحفر المصرية ومطالبهم المشروعة قانونيا، المتمثلة في تثبيت العمالة المؤقتة، وإلغاء عقد شركة توريد العمالة من الباطن.


وطالب اﻻتحاد المصري - في بيان له اليوم اﻹثنين - المسئولين بسرعة اتخاذ قرار منصف للعمال، موضحا أن مطالب العمال شملت أيضا رفع قيمة بدل المخاطر، وحقهم في الإجازة السنوية، والأرباح 5 شهور على المرتب الشامل وليس المرتب الأساسي، وعمل عقود عمل موحدة لكل العاملين تتوافق والدستور المصري وقانون العمل.

كما طالب العمال بضرورة توفير أطباء وعلاج في مواقع البريمات، ونظام للعلاج الأسري، ويذكر أن الشركة يعمل بها 6000 عامل، منهم 2000 غير مؤمن عليهم ويعملون باسم شركة توريد عمالة من الباطن، رغم أنهم حقيقة وفعليا يعملون لدى شركة الحفر المصرية.

وكان العمال أعلنوا الإضراب العام عن العمل وذلك بعد وفاة المهندس أحمد الأحمر، منذ 11 يومًا، في جهاز 40 التابع لموقع خالدة للبترول، وأصيب بارتفاع حرارته، وأدى عدم وجود أدوية في الموقع إلى تدهور حالته بعد يومين، وعندما نقل للمستشفى المتعاقدة معه الشركة في مطروح لم يستطع إنقاذه بسبب ضعف إمكانياته ومات قبل أن يصل القاهرة.

ووصل الإضراب إلى 48 بريمة من أصل 70 بريمة، ومن بين البريمات المتوقفة البريمة الموجودة في الجابون.
الجريدة الرسمية