رئيس التحرير
عصام كامل

صحة الإسكندرية تنفي تخفيض مكافآت العاملين بمستشفى العجمي للحجر الصحي

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إنه لا صحة لما تردد عن تخفيض مكافآت العاملين بمستشفى العجمي للحجر الصحي إلى النصف.
 
وأضاف السقعان، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن قواعد الصرف موحدة على كافة مستشفيات العزل والحجر الصحي، مشيرا إلى أنه لا يوجد استثناء أو تخفيض فالعاملين في تلك المستشفيات يحصلون على مكافآت تقدر بـ ٢٤ ساعة في اليوم وهو اليوم الكامل طبقا للقانون.


وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية يتسلم مهام عمله

وأوضح وكيل الوزارة، أن متأخرات العاملين بالمستشفيات يتم حلها تباعا رغم عدم مسئوليته عن هذا التأخير لكونه تولى مهام منصبه منذ أقل من شهر ومن ذلك الحين وهو يعمل على حل أي مشكلات متراكمة موجودة للعاملين بكافة المستشفيات ويقوم بجولات ميدانية مستمرة لمتابعة منظومة العمل على أرض الواقع ومدى تنفيذ التعليمات. 




وكان العاملون بمستشفى العجمي للحجر الصحي غرب الإسكندرية، قاموا بنشر مستند صادر من إدارة الماهيات والرواتب بصرف نصف مكافأتهم التشجيعية فقط، مؤكدين أن لديهم متأخرات منذ شهر يوليو الماضي والتي لم تصرف حتى الآن رغم وجودها بالوحدة الحسابية بالمديرية. 

وأكد العاملين بالمستشفى رفضهم تخفيض مكافأتهم للنصف رغم تصدرهم للمشهد منذ بداية جائحة كورونا المستجد كوفيد _ 19 وتطوعهم للمهمة في وقت رفض فيه الكثيرون العمل وانسحبوا من المشهد.
الجريدة الرسمية