< بعد تجربة إيهاب جلال.. اتحاد الكرة يستقر على عودة منصب "مدير المنتخب"
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تجربة إيهاب جلال.. اتحاد الكرة يستقر على عودة منصب "مدير المنتخب"

منتخب مصر الاول لكرة
منتخب مصر الاول لكرة القدم

كشف مصدر مسئول بإتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية استقر على عودة منصب "مدير المنتخب" في التشكيل الجديد للجهاز الفني للفراعنة.

تقييم مجلس الجبلاية

وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن قرار عودة مدير المنتخب، بناء على تقييم من مجلس الإدارة عن الفترة السابقة التي لم يُعين فيها مدير للمنتخب مع الجهاز الفني السابق بقيادة إيهاب جلال، وهي التجربة التي أثبتت فشلها؛ لذلك استقر الاتحاد على عودة منصب مدير المنتخب.

ومن المقرر أن يتناقش اتحاد الكرة مع المدير الفني الجديد للمنتخب حول الاسم الذي سيتولى هذا المنصب، حيث أن هناك عدد كبير من الأسماء المرشحة على طاولة الجبلاية؛ ولكن سيكون الحسم بعد العودة للمدير الفني الجديد.

غضب الحكام

سيطرت حالة من الغضب الشديد على حكام القسمين الأول والثاني، بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية طرف اتحاد الكرة، حيث لم يحصلوا على بدلاتهم عن إدارة المباريات منذ ثلاثة أشهر ماضية.

وعلمت فيتو أن عددا من حكام الدوري الممتاز هذا الموسم قدموا شكوى رسمية لاتحاد الكرة في الساعات الماضية بعد تأخر صرف مستحقاتهم.

وقاد أحد حكام الدوري الممتاز، حملة توقيع زملائه على الشكوى، بعد أن حصلوا على عدة وعود من عصام عبد الفتاح بصرف مستحقاتهم لكنه لم يفي بهذه الوعود

شكوى رسمية

وتواصل عدد من الحكام مع عصام عبد الفتاح في الساعات الماضية، وأصروا على تقديم شكوى رسمية حتى يضعوا إتحاد الكرة أمام مسؤولياته والضغط على مسئولي الجبلاية للإيفاء بالتزامات الحكام المالية، في ظل إقتراب عيد الأضحى المبارك وحاجتهم إلى شراء مستلزمات أسرهم خلال إجازة العيد.

تهديد بالتصعيد

وهدد الحكام بأنهم في حال لم يسرع اتحاد الكرة بصرف مستحقاتهم المالية قبل إجازة عيد الأضحى، فإنهم سيصعدون الأمر إلى مركز التسوية والتحكيم للمطالبة بمستحقاتهم.

موعد إعلان مدرب المنتخب

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعًا هامًّا غدا الأربعاء، يعلن خلاله هوية مدرب منتخب مصر الجديد.

ورغم أن كل الترشيحات حاليًّا تدور اقتراب البرتغالي باولو سوزا من تولي مهمة المدير الفني لمنتخب مصر، خلال الفترة المقبلة، إلا أن إتحاد الكرة يجهز مفاجأة بإعلان مدرب آخر في ظل اعتراض عدد من أعضاء الجبلاية على باولو سوزا وتراجع مؤشراته بسبب سيرته الذاتية غير القوية والتي وصفوها بأنها أقل من ريكاردو سواريز مدرب الأهلي الجديد.