رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء أعمال الدورة ٥٤ لتدريب شباب الصحفيين الأفارقة بـ"الأعلى للإعلام"

فيتو

بدأت اليوم أعمال الدورة التدريبية الـ٥٤ لتدريب شباب الصحفيين الأفريقيين التي ينظمها اتحاد الصحفيين الأفريقيين برئاسة الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد وحضر نيابة عنه عصام فرج أمين عام المجلس.


كما حضر الافتتاح صالح الصالحي عضو مجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومسئول التدريب بالمجلس والدكتورة سامية عباس أمين عام اتحاد الصحفيين الافريقيين.

الأعلى للإعلام» ينظم دورة تدريبية للصحفيين بالتعاون مع «ناصر العسكرية»

في بداية الحفل تحدث الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري الذي أكد أن الاتحاد حرص على تنظيم دورات تدريبية لشباب الصحفيين الافريقيين لما لها من أهمية كبيرة ومن أهم أهدافها هو تعميق التعاون المباشر الشخصي والمهني بين شباب المهنة.

وأضاف أن الدورة ٥٤ تشتمل على موضوعات مهمة مطروحة للنقاش سواء موضوعات سياسية - اقتصادية - اجتماعية - فنية وأيضا يوجد بالدورة موضوع اللاجئين والنازحين بأفريقيا والتعاون العربي الأفريقي وكذلك الدور التنموي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار محفوظ الأنصاري إلى مشكلات الشباب بالقارة وأهمية بحث طرق التواصل المثلى بينهم، لافتا إلى ضرورة بحث مشكلات مهنة الصحافة بين شباب الصحفيين وأن أبناء القارة من شباب الصحفيين عليهم ايضًا بحث كيفية مواجهة الإرهاب سواء الإرهاب الداخلي أو القادم للقارة الأفريقية من الخارج.

ومن جانبه رحب عصام فرج أمين عام المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام بالحضور وتمنى أن تكون الدورة الـ٥٤ مثمرة وتؤدي الغرض الذي من أجله بدأت هذه الدورات عام ١٩٩٢.

وفي ختام جلسة الافتتاح دار نقاش بين الشباب المشارك بالدورة من شباب الصحفيين الافريقيين والكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه.

جدير بالذكر أن عدد شباب الصحفيين الافريقيين الذين تم تدريبهم خلال هذه الدورات بلغ حتى الآن ١١٥٩ صحفيا من مختلف دول القارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية