رئيس التحرير
عصام كامل

تسريب جديد يكشف عن مزايا شاشة "آيفون 12"

فيتو

أفاد تقرير إخباري بأن الجيل القادم من هواتف آيفون سوف تقدم شاشة بمعدل تحديث عالٍ على غرار حواسيب (آيباد برو) iPad Pro، وهي من المزايا المطلوبة لبعض التطبيقات، خاصةً ألعاب الفيديو السريعة.


ومع أنه لم يمضِ على الإعلان عن هواتف (آيفون 11)، و(آيفون 11 برو)، و(آيفون 11 برو ماكس) سوى أسابيع قليلة، إلا أن عجلة التسريبات المتعلقة بهواتف آيفون للعام المقبل– الذي قد يُسمى (آيفون 12)، بدأت منذ الشهر الماضي.

ابل تبدا تقسيط أجهزة ايفون ١١ بدون فوائد في مصر

والآن؛ نشرت النسخة الصينية من موقع (ديجيتايمز) Digitimes تقريرًا ذكرت فيه أن هاتف آيفون المقرر إطلاقه عام 2020 سوف يقدم شاشة بمعدل تحديث قدره 120 هرتز على غرار شاشة (برو موشن) ProMotion الموجودة في حواسيب (آيباد برو)، ولكن الاختلاف سيكون في أن شاشة آيفون القادم ستكون من نوع (أولد) OLED مقارنة بشاشات آيباد برو التي تأتي من نوع (إل سي دي) LCD.

ومع أن جميع هواتف آيفون التي أطلقتها آبل حتى الآن تقدم معدل تحديث قدره 60 هرتز، إلا أنها قدمت شاشات مع معدل تحديث 120 هرتز أول مرة للأجهزة العاملة بنظام (آي أو إس) في عام 2017 مع (آيباد برو 10.5)، و(آيباد برو 12.9). وهو ضعف معدل التحديث لشاشات هواتف آيفون الحالية.
الجريدة الرسمية