رئيس التحرير
عصام كامل

7 عروض في برنامج البيت الفني للمسرح.. الليلة

البيت الفني للمسرح
البيت الفني للمسرح

طرح البيت الفني للمسرح خريطة عروضه المسرحية التي يقدمها في سهرة اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر الجاري، على مسارحه ومواعيد عرضها لجمهوره.


ففي القاهرة، يستمر عرض "المتفائل"، في تمام الساعة التاسعة مساء، على المسرح القومي بالعتبة.

"المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، اضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام أمام.

وعلى المسرح العائم الصغير بالمنيل، يعرض "بيت الأشباح"، في الساعة السابعة مساء

تأليف وإخراج محمود جمال حديني، في أول تجربة إخراج له بمسرح الدولة، وبطولة 30 شابا من خريجي الدفعة الأولى لورشة مسرح الشباب " ابدأ حلمك "، ديكور هبة الكومي، ملابس أميرة صابر، إضاءة أبو بكر الشريف، موسيقى رفيق يوسف.

وفي العتبة وعلى مسرح الطليعة، تعرض مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء"، في الساعة السادسة مساء، بطولة ياسر صادق، شادي سرور، طه خليفة، محمد ناصر، ألحان المهدي، هايدي رفعت، حمادة شوشة، أداء صوتي للنجم نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، إخراج تامر كرم.

كما يستمر عرض المسرحية الوطنية الاستعراضية "عبور وانتصار"، على مسرح السلام في شارع القصر العيني، في الساعة الثامنة مساء.

العرض من بطولة محمد عبد الجواد، ايمان سالم، عبد السلام الدهشان، محمد دياب، عادل الكومي، شيماء نصار، منير مكرم،نوال سمير، محمد عابدين، منصور عبد القادر، أيمن بشاي، سعيد المختار، محمد عبد الفتاح، الطفل أحمد عصام، أداء صوتي حلمى فودة، أشعار إبراهيم الرفاعي، ألحان وتوزيع وليد خلف تصميم استعراضات أشرف فؤاد، ديكور وملابس محيي فهمي، والعرض من تأليف وإخراج محمد الخولى.

6 عروض في برنامج البيت الفني للمسرح.. الليلة

وفي الإسكندرية، يستمر عرض "يوم النصر"، في الساعة الثامنة مساء، في قاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون بالهرم، العرض من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، وهي احتفالية تقدم خصيصا بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة هذا العام، الاحتفالية من تأليف محمد مصطفى وإخراج إسلام عبد الشفيع.

كما خصص البيت الفني للمسرح عدد من عروضه للأطفال، حيث تقدم مسرحية القطط" في الساعة السابعة مساء، على مسرح ميامي بوسط البلد.

"القطط" تدور أحداثه حول فكرة الاختلاف وقبول الآخر أيا كان لونه أو شكله أو بلده أو دينه، بطولة راندا قطب، سيد جبر، محمود حسن، جلال عثمان، وائل إبراهيم، مريم البحراوي، ديكور وملابس فادي فوكيه، ألحان صلاح الشرنوبي، توزيع موسيقي محمد الشرنوبي وأحمد عبد العزيز، استعراضات مصطفى حجاج، مادة فيلمية محمد الجباس، تأليف وأغاني صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحي.

بالإضافة إلى عرض "رحلة الزمن الجميل" على مسرح القاهرة العرائس، في الساعة السادسة والنصف مساء، العرض يدور حول رحلة يقوم بها الأطفال للعصر الفرعونى، ومن تأليف وأشعار يحيي زكريا، موسيقي وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبد اللطيف، نحت محمود الطوبجى، والعرض فكرة وإخراج محمد نور.
الجريدة الرسمية