رئيس التحرير
عصام كامل

جمال السيد: قطاع الناشئين بالأهلي يهتم بالتوازن بين كرة القدم والدراسة

جمال السيد، مدير
جمال السيد، مدير قطاع البراعم لكرة القدم بالنادي الأهلي

أكد جمال السيد، مدير قطاع البراعم لكرة القدم بالنادي الأهلي لفرق مواليد 2008 و2009 و2010، أن هذه المراحل السنية مهمة جدًا، وتحتاج لتأسيس جيد للاعبين في كل الجوانب، خاصة الجانب المهاري، من خلال التدريب على أساسيات كرة القدم بشكل صحيح وممنهج.


وأوضح جمال السيد أن تدريب اللاعبين الصغار على مهارات كرة القدم يتركز على عدة جوانب، مثل تمرير الكرة بدقة والمراوغة والتسليم والتسلم والضربات الرأسية وغيرها، مشيرًا إلى أن تأسيس اللاعب بشكل صحيح يؤثر بشكل إيجابي على مستقبله في كرة القدم.

وأكد جمال السيد أن قطاع البراعم بالأهلي يهتم دائمًا بوجود توازن بين ممارسة كرة القدم والدراسة، حرصًا من إدارة النادي على تفوق اللاعبين دراسيًّا، لذلك يلجأ قطاع البراعم إلى تخفيض عدد الحصص التدريبية للاعبين الصغار أثناء فترة الدراسة، حتى لا تؤثر الكرة على التعليم.

وأشار مدير قطاع البراعم بالأهلي إلى أن جميع أن المدربين في القطاع حريصون على تفوق اللاعبين دراسيا، وينصحونهم دائما بضرورة تحقيق التوازن بين الدراسة وكرة القدم.

الأهلي ٢٠٠٥ يفوز على طنطا بثلاثية استعدادا لدوري القاهرة

وأشار جمال السيد إلى أن أشبال الأهلي مستعدون بشكل جيد للمشاركة في مهرجانات البراعم المقرر انطلاقها خلال الشهر الجاري، مؤكدًا أنه رغم عدم احتساب نتائج أو نقاط في هذه المهرجانات إلا أن المدربين يطالبون اللاعبين دائمًا بتحقيق الفوز، بهدف غرس ثقافة الفوز بداخلهم منذ الصغر.

وشدد على أن تحفيز البراعم على الفوز يتم بدون ضغوط حتى لا يؤثر على الجانب النفسي لدى اللاعب ويساعده على إبراز مهاراته وقدراته الكروية.
الجريدة الرسمية