رئيس التحرير
عصام كامل

مجموعة "TUI" العالمية: نعمل للحصول على حصة "توماس كوك" السياحية

مجموعة تيوي TUI العالمية
مجموعة تيوي "TUI" العالمية

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة تيوي "TUI" العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "سيباستيان إبل"، أن المجموعة تعمل للحصول على حصة توماس كوك من الأسواق السياحية المختلفة، ومنها مصر، وذلك بعد إعلان الشركة عن إفلاسها.


125 مليون جنيه مستحقات فنادق مصرية لدى "توماس كوك"

وأبدى رغبته، خلال لقائه مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في تعزيز التعاون مع الوزارة بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة وزيادة حجم أعمال الشركة في مصر، خاصة في مجال الاستثمار ودفع الحركة السياحية الوافدة لمصر من خلال المجموعة، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة لجلب السائحين منها إلى مصر، مثل الصين.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة تيوي TUI العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى أن اتجاهات السائحين الآن أصبحت تتجه نحو البحث عن الأنشطة التي سيقومون بها خلال رحلاتهم قبل اختيار الفندق وحجز تذاكر الطيران، لافتا إلى أن افتتاح المتحف المصري الكبير العام القادم سيساهم بشكل كبير في ذلك، وسيجذب شرائح متنوعة من السائحين، وأعرب عن استعداد المجموعة للترويج للمقاصد السياحية المختلفة بمصر بين عملائها، وذلك من خلال المنصات المختلفة للمجموعة.

يذكر أن شركة توماس كوك الإنجليزية، أعلنت عن إفلاسها، خلال شهر سبتمبر الماضي، وأكدت أنها تواصلت مع سلطة الطيران المدني البريطانية، لتنظيم مغادرة الزبائن، ونقل السياح الموجودين بمصر إلى دولهم؛ كل على حسب تاريخ المغادرة الخاص به.
الجريدة الرسمية