رئيس التحرير
عصام كامل

يوسف عامر: نسعى للنهوض بالأنشطة الطلابية في جامعة الأزهر

الدكتور يوسف عامر
الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر

أكد الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تعد خطة متكاملة للأنشطة الطلابية خلال فعاليات العام الدراسي الجديد.


وأشار إلى ضرورة أن ترتبط الأنشطة الطلابية بقضايا المجتمع المصري، وذلك لدمج الطلاب بقضايا المجتمع المصري ورفع الوعي لدى الطلاب بالقضايا الحياتية بما يخدم الوطن ويدعم رسالة جامعة الأزهر ورؤيتها الأكاديمية والمجتمعية.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر.

وأضاف "عامر" في تصريحات صحفية أن إدارة الجامعة تواكب في المرحلة الحالية التطور التكنولوجي الجاري، وتعمل على توطين التكنولوجيا وأدواتها في العملية التعليمية بكافة جوانبها، حيث أدى التقدم التكنولوجي الذي نشهده من حولنا إلى ظهور أساليب وطرق جديدة للتعليم غير المباشر، ويجب أن نستثمرها، وهي تعتمد بالأساس على توظيف مستحدثات تكنولوجية لتحقيق التعلم والتدريب خصوصا فيما يخدم سوق العمل.

الإمام الأكبر يتكفل بنفقات "أماني" شقيقة الطفلة جنة "ضحية التعذيب"

وأوضح أن إدارة الجامعة تسعى لإدخال نشاط جديد للجامعة يسمى "ريادة الأعمال" حيث يبدأ بتدريب ٨٠٠ عضو من أعضاء هيئة التدريس ومن ثم الاعتماد عليهم في تدريب الطلاب على مستوى الجامعة.

ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر إلى أهمية تفعيل الإرشاد الأكاديمي لدى الطالب بحيث يساعده في رسم الخطط الدراسية والحياتية التي تتلاءم مع قدراته وأهدافه، وتساعده في تشخيص ومعالجة المشكلات التي تواجهه والتي تجعل منه إنسانا متزنا وصالحا وإيجابيا، كما حث عضو هيئة التدريس على أن يشارك الطلاب ويكتشف إمكانياته العلمية والتربوية والاجتماعية ويحاول استغلالها بالصورة الأفضل لتطوير وتعديل سلوكه الدراسي والاجتماعي والأخلاقي.
الجريدة الرسمية