رئيس التحرير
عصام كامل

"السياحة" تحدد آليات حصول الفنادق على مستحقاتها من "توماس كوك"

شركة توماس كوك
شركة توماس كوك

خاطبت غرفة المنشآت الفندقية، أصحاب الفنادق والقرى السياحية التي كانت تتعامل مع شركة توماس كوك الإنجليزية والتي أعلنت إفلاسها، بشأن تحصيل المستحقات المالية الخاصة بهم لدى السائحين التابعين للشركة الإنجليزية.


وأكدت الغرفة في إخطارها المرسل للفنادق، ضرورة الاحتفاظ بالفواتير والمستندات الخاصة بالتعامل مع شركة توماس كوك الإنجليزية حتى يتسنى الحصول على المستحقات المالية الخاصة بهم، ومتابعة الإجراءات الواردة على الموقع الإلكتروني الخاص بفرع الشركة الإنجليزية.

تأثير إفلاس "توماس كوك" على السياحة الوافدة لمصر من ألمانيا

وأوضحت الغرفة أن شركات التأمين بالتعاون مع الحكومة الإنجليزية ستتحمل مستحقات الفنادق لحين مغادرة السائحين إلى بلادهم.

وطالبت الغرفة الفنادق بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات المطلوبة للسائحين المتواجدين في الفنادق مع الاحتفاظ بكافة الفواتير والمستندات التي تثبت القمة السائحين التابعين لشركة توماس كوك الإنجليزية لإثبات حقوقها المالية لدى الشركة الإنجليزية.

يذكر أن شركة توماس كوك الإنجليزية، أعلنت تواجد 1600 سائح تابعين لها بمدينة الغردقة، وستتولى شركة النيل للطيران عودتهم إلى بلادهم وفقا لبرنامج الزيارة الخاص بكل سائح.

وجدير بالذكر أن شركة توماس كوك الإنجليزية أعلنت إفلاسها، يوم الإثنين الماضي، وأكدت أنها تواصلت مع سلطة الطيران المدني البريطانية، لتنظيم مغادرة الزبائن ونقل السياح الموجودين بمصر إلى دولهم كل على حسب تاريخ المغادرة الخاص به.
الجريدة الرسمية