رئيس التحرير
عصام كامل

كوالكوم تستأنف شحن معالجاتها إلى هواوي Huawei

فيتو

منذ أن وضعت الولايات المتحدة الأمريكية شركة هواوي Huawei في القائمة السوداء، واجه بعض شركائها الرئيسيين مثل كوالكوم وقتًا عصيبًا.

وفي تطور جديد، أكد ستيف مولينكوف الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، أن شركته استأنفت الآن التجارة مع شركة هواوي، وتتطلع كوالكوم أيضًا إلى تأمين صفقة توريد طويلة الأجل مع هواوي دون الكشف عن المكونات التي يتم بيعها.


اقرأ.. تعرف على شكل نظام تشغيل "هواوي" الجديد بديل الأندرويد (صور)

وفي يوليو الماضي، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية أنها ستبدأ في إصدار تراخيص خاصة للشركات التي ترغب في مواصلة علاقاتها التجارية مع هواوي، وكانت إحدى نقاط التركيز الرئيسية هي عدم السماح للشركات الأمريكية إلا ببيع المكونات المتاحة على نطاق واسع، وهي فئة تشمل شرائح الهواتف المحمولة.

وفي أغسطس، مُنحت هواوي تمديدًا جديدًا مدته 90 يومًا لاتفاقية الترخيص التجاري المؤقت للتداول مع الشركات الأمريكية، وفي وقت لاحق من الشهر الجاري، زعمت التقارير أن أكثر من 130 شركة أمريكية تقدمت بطلب للحصول على تراخيص خاصة.

وبالرغم من إنتاج هواوي لمجموعة شرائحها، لا تزال هواوي تعتمد على كوالكوم للحصول على جزء كبير من أجهزتها، حيث أنفقت هواوي في عام 2018 وحدها 11 مليار دولار على التجارة مع الشركات الأمريكية بما في ذلك كوالكوم وإنتل وميكرون.
الجريدة الرسمية