رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الأزهر: لدينا 23 ألف طالب وافد من 108 دول حول العالم

فيتو

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن الانتماء والعطاء بلا حدود هو السبب الحقيقي والدافع الرئيسي للنهوض والارتقاء بكافة مؤسسات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، لافتا إلى أن الجامعة يدرس بها ٢٣ ألف طالب وافد من مختلف دول العالم، ما يقرب من ١٠٨ دول يرسلون أبناءهم يدرسون في الكليات النظرية والعملية.


وأشار إلى أن عالمية الجامعة تنطلق من عالمية رسالة الأزهر الشريف نفسه، وما يمثله من قيمة روحية ومكانة علمية للمسلمين، والتزامها بالمنهج الوسطي ونشر قيم التسامح والاعتدال وتقبل الآخر.

شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم، لكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة برئاسة الدكتورة تحية أبو شعيشع، عميدة الكلية، للمشاركة في الاحتفالية بالحصول على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي التابعة لمجلس الوزراء، بحضور كل من الدكتور أشرف البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأشار إلى أن كلية الدراسات الإنسانية من الكليات المتميزة والرائدة في الجامعة، لافتًا إلى أنه ومنذ فترة كنا نحتفي بحصول الدكتور إلهام ذهني، عميدة الكلية السابقة، على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية حيث تعد ذهنى قيمة وقامة كبيره في جامعة الأزهر.

وأضاف رئيس الجامعة أن النجاحات المحلية والإقليمية والدولية التي حققتها مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كان من الطبيعي ومصر تخوض حروب الجيل الرابع أن تطارد الأزهر -كونه من أهم القوى الناعمة- الشائعات، مؤكدًا أن الرد العملي يأتي بتحقيق الإنجازات.
الجريدة الرسمية