رئيس التحرير
عصام كامل

"المنشآت السياحية" تستحدث مواصفات جديدة لمطاعم الوجبات السريعة

عادل المصري رئيس
عادل المصري رئيس غرفة المنشأت السياحية

استحدثت غرفة المنشآت السياحية مواصفات جديدة للمطاعم السياحية للوجبات السريعة "فاست فود"، والمطاعم "فود كورت"، وذلك في إطار مواكبة الاتجاهات العالمية لصناعة المطاعم السياحية، وتقديم التيسيرات والتسهيلات لرجال الأعمال للاستثمار في ذلك المجال.


وقال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية: إن اللجنة الفنية المشتركة من الوزارة والغرفة والمعنية بوضع المواصفات الجديدة، أنجزت وضع ملامح التطوير والتحديث للمواصفات الخاصة بإنشاء المطاعم السياحية "فاست فود"، والمطاعم الموسمية.

مذكرة من اتحاد السياحة للحكومة بسبب ضرائب الشواطئ وحماية النيل

وأضاف رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن اللجنة تعمل على وضع التيسيرات والتسهيلات لعمل المطاعم بما لا يخل بالاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني والمحليات، وتطبيق المعايير الصحية والبيئية والأمنية التي تضمن حقوق المجتمع في تناول طعام صحي وآمن، وتواكب خطة الوزارة لإعادة هيكلة القطاع السياحي، ما كان وراء خروج المواصفات الخاصة بمطاعم "فود كورت" التي لم تكن موجودة من قبل.

وأوضح المصري أنّ اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة مستمرة ومتواصلة لإنهاء الاشتراطات والمواصفات الجديدة والمستحدثة للمنشآت السياحية، خاصة المطاعم الكلاسيكية أو المتخصصة أو المطاعم الترفيهية، أو العائمات سواء الثابتة أم المتحركة.
الجريدة الرسمية