رئيس التحرير
عصام كامل

حي العجمي يسترد 48 فدان بأم زغيو وتشكيل لجنة لمراجعة الملكية (صور)

فيتو

شن حي العجمي غرب الإسكندرية حملة لاسترداد أراضي الدولة وازالة التعديات بمنطقة ام زغيو، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وذلك تمهيدا لتطوير المنطقة وإنشاء منطقة لوجستية ونقل سوق الحضرة للخضر والفاكهة بها.


واسترد الحي ٤٨ فدانة أملاك دولة وقام بإزالة كافة الإشغالات الموجودة عليها واستعادها الحي مرة أخرى، بعد سيطرة أباطرة الاراضي على تلك المنطقة وردم الملاحات لتوسيع اراضيهم المستولي عليهم.

قال تحسين علوان، سكرتير عام حي العجمي: أنه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات المحافظ الدكتور عبد العزيز قنصوه، قام حي الحي العجمي بمعاونة الأجهزة الأمنية المختلفة والمحافظة باسترداد ٤٨ فدانا بمنطقة أم زغيو، تمهيدا لتطوير تلك المنطقه بعد أن اهملت سنوات طويلة.

مشروعات مهمة بصدد التنفيذ بمنطقة غرب الإسكندرية


وأضاف علوان، أنه يجري حاليا حصر كافة الأراضي والمنشآت الواقعة بتلك المنطقة، ومن يضع يده على ملك للدولة سنقوم باسترداد الأرض منه على الفور لأنه سبق وأعلنت الدولة عن فتح باب تقنين الأوضاع ومن قام بفتح ملف أو وضعه قانوني لن يمس، لافتا أن الملاحات التي تم ردمها في السابق هي أيضا أملاك دولة وسوف تسترد ولا أحد فوق القانون أو الدولة.

وأشار علوان، إلى أن هناك لجنة على أعلي مستوى تقوم بالتفتيش على مستندات الملكية، ومراجعة أراضي أملاك الدولة بطريق أم زغيو وعمل حصر على التعديات على أراضي أملاك الدولة لاستردادها في حالة عدم تقنين الأوضاع.
الجريدة الرسمية