رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط ١١ سبيكة ذهبية في مناطق حساسة بحوزة 3 راكبات بمطار القاهرة

فيتو

ضبطت جمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى، برئاسة حسن السيد مدير الإدارة، محاولة تهريب 11 سبيكة ذهبية، في مناطق حساسة بحوزة 3 راكبات قادمات من الخرطوم، بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.


وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، بأنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الجوية لشركة تاركو للطيران رقم 112 القادمة من الخرطوم، اشتبه أحمد سيد الصغير مأمور الضبط والتفتيش في 3 راكبات سودانيات.

وبالعرض على محمد لطفى نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكبات من صفاء سالم مأمور الجمرك تحت إشراف حسين هيكل مدير الحركة والمشرف على العمل بالصالة فلم يتم العثور على أشياء ذات قيمة داخل الحقائب.

وبتفتيشهن ذاتيا بغرفة التفتيش الذاتى بمعرفة صفاء سالم مأمور التفتيش، تبين وجود 4 سبائك ذهبية بوزن 1185 جرام مع الراكبة الأولى و3 سبائك ذهبية بوزن 1180 جرام مع الراكبة الثانية و4 سبائك ذهبية بوزن 1090 جراما مع الراكبة الثالثة بإجمالى 11 سبيكة بوزن 3 كيلو ونصف من الذهب مخفاة على أجسادهن تحت الملابس الشخصية الخاصة بهن.

شروط سفر الرضع والأطفال على متن الطائرة


وقرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير 3 محاضر ضبط جمركي للراكبات تحت رقم 27 و28 و29 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

Advertisements
الجريدة الرسمية