رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميناءا سفاجا والغردقة يستقبلان أول أفواج عمالة خدمة الحجاج (صور)

فيتو

رفعت موانى البحر الأحمر درجة الاستعداد لاستقبال 12 ألفا و486 حاجا من حجاج البر عبر ميناء نويبع البحرى، و35 ألفا من عمالة خدمة الحجاج بميناءى سفاجا والغردقة من خلال رحلات مكوكية.


يأتي ذلك في إطار تعليمات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بتقديم كافة التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام وعمالة خدمة الحجاج.

ويستعد ميناء نويبع البحرى اليوم لاستقبال أول فوج من حجاج بيت الله الحرام، حيث وجه الوزير بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء وشركة الجسر العربى ومندوبى وزارة السياحة وأعضاء المجتمع المينائى، وذلك فيما يتعلق بإجراءات عملية التشغيل وتذليل أي صعوبات وتكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج مع متابعة تقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء الإجراءات.

وقامت إدارة الجوازات بزيادة أعداد ضباط الجوازات لسرعة إنهاء الإجراءات، وقامت الجمارك بزيادة أعداد مأمورى الجمارك لإنهاء أعمال التفتيش للحقائب والأتوبيسات أثناء تواجد الحجاج بالصالات للتسهيل على الحجاج.

وفى السياق ذاته استقبل ميناءا سفاجا والغردقة أول أفواج عمالة خدمة الحجاج، حيث من المقرر أن يستقبل الميناءان ما يقدر بـ 35 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن ثلاث عبارات وهى "أمانة، القاهرة، الرياض"، حيث تم التنسيق مع محافظة البحر الأحمر وإدارة شرطة المرور وأعضاء المجتمع المينائى لتوحيد الجهود وتقليل زمن تواجد الراكب بالميناء.

كما تم الاتفاق على قيام إدارات الجمارك والشرطة والجوازات بزيادة أعداد العاملين بهم لسرعة إنهاء الإجراءات والتيسير على الركاب وإلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين القائمين بخدمة الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن في إنهاء إجراءات وصولهم.

وشدد الوزير على تجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب وتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أو العكس في رحلات سريعة ومنتظمة والتنبيه على التوكيلات الملاحية لتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة العشوائية للركاب مع ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام مالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها.

وتم التأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحين لحل أي مشكلة مع إدارة الميناء في حينه والتنسيق مع شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب إلى محافظتهم وقيام شرطة المرور بالمحافظة بتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم أمام أبواب الموانى.

وأكد الوزير على قيام لجنة من التفتيش البحرى للمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

وفى نفس السياق قامت إدارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد سيارتين إسعاف إحداهما بجوار العبارة والأخرى بجوار صالة الوصول مجهزين بالإسعافات الأولية مع تزويد صالات الوصول بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية.

وزير القوى العاملة يودع الفوج الثالث من عمالة موسم الحج (صور)

Advertisements
الجريدة الرسمية