رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2019.. 124436 طالبا يؤدون الامتحان في "اللغة العربية والدين".. "التعليم" تحذر من حيازة المحمول.. وتشكل غرفة عمليات للمتابعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق ماراثون امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة 2019، اليوم السبت، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يخوضون الامتحانات يبلغ عددهم 124436 طالبا/طالبة على مستوى الجمهورية.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تجهيز عدد 278 لجنة على مستوى الجمهورية، لتأدية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2019.

اليوم.. انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب اليوم السبت 17 أغسطس 2019 الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية على مستوى الجمهورية.

تحذيرات

ونوهت الوزارة أنه لا بد على الطالب من استخدام القلم الجاف الأزرق للإجابة، والقلم الرصاص في الرسومات، وعدم استخدام مزيل الكتابة، والتأكد من ترقيم الأسئلة، وعدد صفحات كراسة الامتحان.

كما نوهت وزارة التربية والتعليم الطلاب من خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

وأكدت أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

مكافحة الغش

وأوضحت الوزارة أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية التي تعمل على الإخلال بأعمال الامتحان حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تتبعها وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بها.


الجريدة الرسمية