رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط بلجيكي حاول تهريب 13 ألف قرص مخدر بمطار شرم الشيخ (صور)

فيتو

تمكن رجال الجمارك بمطار شرم الشيخ الدولي برئاسة محمد يوسف، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة الممنوع تعاطيها أو حيازتها أو تداولها أو استيرادها أو تصديرها طبقا لقانون مكافحة المخدرات.


جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة نيو فلاي رقم TB 3131 القادمة من بلجيكا على متنها أحد الأفواج السياحية، حيث اشتبه محمود صبرى رئيس القسم بإدارة الأمن الجمركى، في راكب بلچيكي من أصل فلسطيني حاول استغلال الازدحام الشديد بالصالة ليندس بين الركاب، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة "X-RAY" فتبين وجود أجسام معتمة داخل علب بحقائبه.

ضبط برازيلية حاولت تهريب مخدرات بمليوني جنيه في مطار القاهرة (صور)

وبالعرض على محمود فتحى شلبى رئيس قسم تفتيش الركاب، كلف  أحمد عبد الحى مأمور الجمرك، بتفتيش الحقائب، وبفتح العلب عثر على 13 ألف قرص من الاقراص الإكستازى المخدرة مختلفة الاشكال والأحجام والألوان من و4 قطع لطوابع من مخدر SD أحد مشتقات الكبتاجون مخفاة بالعلب بين طيات الملابس داخل حقائبه.

قرر يوسف وصفى، القائم بأعمال مدير عام جمارك مطار شرم الشيخ، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى، وتحريز المضبوطات، والتحفظ على الراكب والعرض على النيابة العامة.
الجريدة الرسمية