رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ شمال سيناء يتفقد عددا من مشروعات المياه بالعريش (صور)

فيتو

تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء السيد هاشم، مساعد مدير إدارة المياه، عددا من المشروعات في قطاع مياه الشرب بمدينة العريش.


وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية على رافع مياه كرم أبو نجيلة وشبكة المياه بمدينة العريش، ومحطة تحلية المياه بمنطقة أبو صقل، على اهتمام السيد رئيس الجمهورية على توفير مياه الشرب للمواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأشار المحافظ، أن قطاع مياه الشرب في محافظة شمال سيناء سيشهد طفرة إنتاجية غير مسبوقة تتمثل في منظومة محطات تحلية مياه البحر، بجانب نصيب المحافظة من مياه النيل، حيث ستساهم في القضاء على نظام المناوبة في توزيع المياه على الأحياء والتجمعات، وتوفير مياه الشرب للمواطنين بصفة مستمرة.

شدد المحافظ على سرعة الانتهاء من محطات ومشروعات المياه في مدينة العريش قبل نهاية أغسطس المقبل ليتم افتتاحها في احتفال المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

كما شدد المحافظ على إعادة الشيء لأصله بعد عمليات الحفر بشبكة المياه بشوارع مدينة العريش، لسهولة السيولة المرورية وتحرك المواطنين.

بدوره أكد المهندس، مصطفى عبد الفتاح، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء، أن محطة رافع كرم أبو نجيلة بطاقة 7000 متر مكعب/اليوم، لتوفير مياه الشرب للمواطنين بمنطقة كرم أبو نجيلة والمناطق المحيطة، حيث تتكون من خزان ومبنى كلور ومبنى طلمبات، ومبنى إداري ومخازن.

أضاف عبد الفتاح، أن محطة تحلية المياه بأبو صقل بطاقة 10 آلاف متر مكعب/يوميا وتضم مبنى إداريا وبيارة مياه وخزان للمياه المنتجة ومبنى للمولدات ومبنى للتحكم ومظلة فلاتر وورشة صيانة ومخازن، مشيرا إلى تنفيذ نسبة 60% من شبكة المياه بمدينة العريش.

أكد المهندس أحمد عثمان، استشاري إدارة المياه، أنه تم تقسيم العمل في شبكة مياه الشرب بمدينة العريش إلى ٥ قطاعات يتم العمل فيها بالتوازي وهي المساعيد، الصفا، الخزان، كرم أبو نجيلة، الريسة.
Advertisements
الجريدة الرسمية