رئيس التحرير
عصام كامل

إعدام كميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت شوارع حي الجمرك، اليوم الثلاثاء، حملة تفتيش مكبرة على المطاعم والباعة الجائلين بالحي بقيادة المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك، ومتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية والتأمينية اللازمة، ومصادرة كافة أسطوانات الغاز التي تُسبب خطورة على البيئة المُحيطة.


وتتابع الحملة مدى صحة تخزين الطعام والتأكد من مصدره، وفحص اللحوم بثلاجات المطاعم، وفترة صلاحيتها وصحة تخزينها، وأيضًا توفر حاويات للقمامة مغلقة أمام كل مطعم، والتخلص الآمن من النفايات، كما تم فحص إجراءات الأمن والسلامة من توفر طفايات الحريق صالحة للاستخدام.

بالإضافة إلى إزالة الإشغالات والتعديات على الطريق بشوارع؛ قصر رأس التين والناضوري وأبو وردة والترسانة وجودة وصلاح الحكيم، وتم التحفظ على العديد من الإشغالات التي تتعدى على حرم الطريق بالإضافة إلى تحصيل غرامات فورية من المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إعدام كميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي منها؛ 50 كجم من المخلل و10 كجم من البطاطس و5 كجم لحم مفروم وكميات من الدجاج وذلك من خلال مباحث التموين والطب البيطري ومفتش الأغذية بالحملة، بالإضافة إلى تحرير عدد من المحاضر منها؛ لمخالفة الاشتراطات البيئية وعدم توفر شهادات صحية لدى العاملين بالمطاعم، وتم توجيه الإنذار لبعض المطاعم لعدم صيانة المدخنة وبعضها لعدم تركيب برقع أعلى موقد التسوية.

ورصدت لجنة التفتيش بعض المطاعم ومحال الأكلات السريعة الملتزمة بالاشتراطات البيئية والصحية المنضبطة.

إصابة ١٤ شخصا في انفجار أسطوانة غاز بعربة فطائر بالإسكندرية
الجريدة الرسمية