رئيس التحرير
عصام كامل

الإرشاد السياحي: ننسق مع "الخارجية" لاستخراج تأشيرات دخول دول العالم

فيتو

توجه حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، بالشكر لوزير الخارجية سامح شكري لاستجابته لطلب النقابة، بشأن إقامة محاضرة لأعضاء النقابة تناولت "بروتوكولات التعامل مع الوفود الرسمية وغير الرسمية"، لإطلاع المرشدين المصريين على هذه البروتوكولات والتعامل معها خلال أعمالهم، خاصة حين مرافقتهم للشخصيات القيادية والهامة في الدول الخارجية عند زيارتهم لمصر.


وقال نقيب المرشدين السياحيين، إن هذه المحاضرة شهدت حضورًا مكثفًا من المرشدين من أعضاء مجلس إدارة النقابة، مؤكدًا حرص المرشدين على الاطلاع على كل ما يدور في الآفاق المصرية والدولية في كافة المناحى.

الخارجية تثقل مهارات المرشدين السياحيين بالتعامل مع الوفود

وأضاف نحلة أن تلك المحاضرات تستهدف العمل على رفع كفاءة ومهارة المرشدين السياحيين، خاصة الجدد منهم، وإطلاعهم أولًا بأول على المجريات التي تشهدها الساحة المصرية على كافة الأصعدة، خاصة أن المرشد السياحى يُعد حائط الصد الأول فيما ينشر بالخارج من مفاهيم وأقاويل خاطئة وشائعات، ويقوم بالرد عليها خلال تساؤلات واستفسارات السائحين الوافدين، فضلًا عن كونه سفيرًا داخل بلده، ويحتاج لإمداده بالمعلومات الصحيحة.

وأشاد باستجابة وزير الخارجية السريعة لمطالب النقابة العامة للمرشدين السياحيين، وإعلانه دعمه لهذه المطالب، مشيرًا إلى أنه في اليوم التالى لإرسال خطاب لوزير الخارجية، أناب السفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية للمراسم، لمتابعة كافة احتياجات النقابة، ووجه وزير الخارجية، السفير سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية، لدعم المرشدين السياحيين بكل المحاضرات المهمة، وكذلك مساعدة النقابة في استخراج تأشيرات الدخول لدول العالم في إطار التسهيلات التي تقدمها الوزارة للجهات الحكومية.

وأكد أن النقابة بصدد إعداد برنامج تثقيفي وتوعوي للمرشدين يحاضر فيه السفير سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية، تحت عنوان "سياسة مصر الخارجية".
الجريدة الرسمية