رئيس التحرير
عصام كامل

تكريم سميحة أيوب ونجوم الزمن الجميل في أكاديمية الفنون

سميحة أيوب
سميحة أيوب

كرم، منذ قليل، الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، عددا من فناني ورموز الزمن الجميل، بالإضافة إلى أسماء الفنانين الراحلين، على خشبة مسرح على فهمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بالتعاون مع جمعية أبناء فناني مصر برئاسة المستشار ماضي توفيق الدقن.


وسلم الدكتور أشرف زكي شهادات تقدير لكل من الفنانة سميحة أيوب، رشوان توفيق، رجاء حسين، ومن الأسماء التي كرمت الفنان محمد كامل، سامي العدل، عماد حمدي، والفنان حسن البارودي، حسين رياض، عبد المنعم إبراهيم، والفنانة زهرة العلا، سهير طه حسين، وأمين الهنيدي، أحمد شوقي، المخرج حلمي رفلة، بالإضافة إلى حسن الإمام، الكاتب الصحفي أحمد بهجت، الفنان جمال إسماعيل، محمد متولي، حسن عابدين، حسام مهيب، المخرج إبراهيم خان، الفنان على الشريف، حيث تسلم أبناؤهم وأقاربهم شهادات التقدير.

وبدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، تلاها فقرة غنائية وموسيقية لفرقة معهد الموسيقى العربية، تضمنت تقديم مجموعة متنوعة من الأغاني مثل «يا مسافر وحدك، طاير يا هوي، زي العسل، الليل وسماه».

أعقب ذلك فقرة موسيقية للمعهد العالي للموسيقى «الكونسرفتوار» بالعزف على آلة الماريمبا، تلاه فيلم تسجيلي قصير بعنوان «لمسة وفاء» عن الفنانين المكرمين.
الجريدة الرسمية