رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسين الزناتي: مسرح نقابة الصحفيين له دور تنويري عريق (صور)

فيتو

قال حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن مسرحية "عبور وانتصار" التي استضافتها النقابة أمس الخميس، بمناسبة تحرير سيناء، هي بداية دورة جديدة للنشاط بالنقابة، مؤكدًا أن الصحافة والنقابة لطالما كان لهما دورا تنويريا وثقافيا مشهود منذ يوم ولادتهما.


وأضاف خلال افتتاح العرض المسرحي، أن الجيش المصري هو خط الدفاع الحصين والمنيع للشعب المصري، موجهًا الشكر له في الحفاظ على حدود مصر، مؤكدًا أن مسرح نقابة الصحفيين سيستعيد دوره التنويري والثقافي في المجتمع من جديد.

واستضافت نقابة الصحفيين على مسرحها، أمس الخميس، مسرحية "عبور وانتصار"، من تأليف وإخراج محمد الخولي.

وجاء العرض المسرحي بحضور حسين الزناتي عضو مجلس النقابة، وبالمجان للصحفيين وأسرهم وذويهم والجمهور، وذلك في إطار احتفالات أعياد تحرير سيناء هذا الشهر، ومساهمة من نقابة الصحفيين في تقديم الأعمال الوطنية ودورها التنويري.

وتأتي المسرحية من إنتاج المسرح القومي للأطفال، وبطولة الفنانين: "مفيد عاشور، منير مكرم، عادل الكومي، عبدالسلام الدهشان، منصور عبدالقادر، محمد عابدين، عادل شعبان، سعيد مختار، أيمن بشاي، شيماء نصار، إيمان سالم، سكر شريف، أحمد زايد، محمد عبد الفتاح، أحمد عصام"، ديكور وملابس محيي فهمي، وألحان وليد خلف، واستعراضات أشرف فؤاد، ومادة فيلمية لمينا إبراهيم.

وعيد تحرير سيناء، هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة كامب ديفيد، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقًا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989، وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية