رئيس التحرير
عصام كامل

«تضامن المنيا» تروي تفاصيل إنقاذ مشرد مريض وتحويله لدور رعاية بأسيوط

فيتو

أثارت صورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بتواجد راجل خمسيني يدعى "كمال" يفترش مدخل مستشفى ملوى العام، مؤكدين أن الرجل لم يلق اهتماما من قبل الحملة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".


وبعد انتشار الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي أمر أحمد عبيد، وكيل وزارة التضامن بتحويل الحالة إلى المستشفى بدون أدنى اهتمام أو رعاية من قبل "حملة بلا مأوى".

تواصلت "فيتو"، مع أحمد عبيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، والذي أكد أن الحالة ترجع إلى رجل مسن يدعى "كمال" كان يفترش رصيف محطة سكة حديد ملوى.

وأضاف:" منذ نحو 15 يومًا، وصل لنا بلاغ من أهالي مدينة ملوى، بوجود رجل مسن بلا مأوى يفترش الطرقات، وعلى الفور تمت الاستجابة وتوجهنا إلى مكان البلاغ، وفور مشاهدة الحالة، اتضح لنا أنه يعاني من كسر بالقدم اليمنى، تم الاتصال بوكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور أمنية رجب، وتم إرساله إلى مستشفى ملوى العام عن طريق سيارة إسعاف، وأُجريت له أشعة أوضحت أنه يعانى من كسر مضعف بالقدم، ولابد من إجراء عملية جراحية للحالة.

وتابع: "وبعد عدة أيام تلقيت اتصال من قبل مدير المستشفى يؤكد أن "كمال" أصبح تواجده صعبا للغاية في المستشفى، لأنه يعانى من مرض التبول اللاإرادي، ولابد أن يخضع لكورس علاجي يستغرق 60 يوما، ثم يتم إجراء عملية في قدمه".

واستطرد: "اتصلت بالعميد فادي سمعان، رئيس مركز ومدينة ملوى وطلبت منه أن تبقى الحالة في المستشفى لمدة 48 ساعة لكي يتم توفير مكان له في دور الرعاية بالمنيا، وافق على طلبي، وبالاتصال بمدير مستشفى ملوى الدكتور إسحاق إبراهيم أكد أن "عم كمال" يقوم بالنزول من الدور الثالث لـ الدور الأرضي زحفًا على قدمه رافضًا التواجد في المستشفى، وهو الآن متواجد بجوار بوفيه المستشفى".

وأوضح "عبيد" أنه بعد إجراء عدد من الاتصالات بالدور الرعاية أكدوا اكتمال جميع الغرف والأسرة الخاصة برعاية "الرجال"، مشيرا إلى أنه أجرى اتصال بالدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، لتدخلها بتوجيه الحالة إلى دور رعاية بأسيوط.

وأردف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا: "الوزيرة وافقت على طالبي، وتم التنسيق مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط مجدي نجيب، والذي لم يعترض إطلاقًا على استقبال الحالة، كما تم التواصل مع إحدى الجمعيات الشرعية بملوي لتوفير سيارة ملاكي لنقل الحالة من مستشفى ملوى إلى دور الرعاية الاجتماعية للرجال بمركز الفتح بأسيوط، وتم نقل الحالة إلى محافظة أسيوط".
الجريدة الرسمية