رئيس التحرير
عصام كامل

سانت كاترين تستعد لملتقى «السلام العالمي» (صور)

فيتو

تستعد مدينة سانت كاترين لاستقبال الحدث العالمي "ملتقى سانت كاترين لسلام الأديان"، الذي يعقد سنويا بالتعاون بين محافظة جنوب سيناء ووزارة الأوقاف واللجنة الدينية بمجلس النواب؛ لتأكيد رسالة مفادها انتشار السلام والأمان، وترسيخ أسس التعايش السلمي، وإبراز سماحة الأديان والحوار الحضاري بين أتباعها، وإعلاء قيم المواطنة والعيش الكريم المشترك.


ينطلق الملتقى الدولي على مدار يومي ١٨ و١٩ أكتوبر الجاري بمشاركة وزارات السياحة، والثقافة، والاستثمار والتعاون الدولي، والبيئة، والآثار، والشباب والرياضة، والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر التحضيري للملتقى، إلى أن المؤتمر لا يكلف خزانة الدولة جنيها واحدا، مؤكدا أنه يتم التعاون في هذا الأمر عن طريق دعم بعض رجال الأعمال.

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن المؤتمر يأتي ترجمة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة تجديد الخطاب الديني، قائلا: إن هناك محبة ومودة بين الأديان الثلاثة، ولابد من مخاطبة الغير بدلا من مخاطبة أنفسنا، حتى يعلم الجميع أن الدين الإسلامي دين سلام.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على أن المؤتمر سيقدم كل جديد مما يعكس الصورة الحقيقية لمصر، مفادها أنها بلد الأمن والأمان، وأن الواقع في سيناء يؤيد ذلك رأي العين، مؤكدًا على أن مصر رمز للحضارة، وملتقى للأديان، وأنموذج عظيم للتعايش السلمي، موضحًا أن وزارة الأوقاف ستوزع  كتاب "حماية الكنائس في الإسلام"، بترجماته المختلفة، وهو أحد إصداراتها، على ضيوف المؤتمر ضمن خطتها العامة لنشر رسالة سلام عالمية للتعايش السلمي بين الأديان.
الجريدة الرسمية