تعليم أون لاين

«تعليم جنوب سيناء» تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (فيديو)

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 04:18 م
عصام صبحى
 
استعدت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء للعام الدراسى الجديد بتجهيز المدارس وصيانتها.

ومن أجل الوقوف على آخر الاستعدادات لبدء العام الدراسى الجديد بدون معوقات التقت "فيتو" مدير عام مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء محمد حامد عقل.

وقال عقل إن مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء قامت بأعمال الصيانة في المدارس لاستقبال 35 ألف طالب وطالبة في كافة المراحل التعليمية.

وأكد عقل أن جميع الكتب الدراسية وصلت بنسبة 100% ما عدا كتب الحضانة والصف الأول الابتدائي، وتم توزيعها على جميع الإدارات التعليمية لتسليمها إلى الطلاب في أول يوم دراسي دون التقيد بالمصروفات الدراسية، على أن يتم تحصيل المصروفات خلال النصف الأول من العام الدراسى.

وأشار عقل إلى أن المصروفات الدراسية تساهم في تنمية المدارس وتمويل الأنشطة المختلفة.

وعن المدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة هذا العام أوضح أن هناك ما يقرب من 3 مدارس بأبو زنيمة وأبو رديس ومجمع تعليمى في فيران ستدخل الخدمة في العام الدراسى الجديد.

وأكد أنه تم سد العجز في بعض التخصصات الدراسية مثل العلوم والدراسات من المحافظات الأخرى عن طريق فتح باب الانتداب بموافقة المحافظ وتم سد العجز في جميع المدارس ولا يوجد مدرسة بها عجز في المدرسين.

وكشف عقل أن عام 2021 سيتم الإعلان عن أنه سيتم تغطية الوديان بالخدمة التعليمية وإعلان خلو وديان جنوب سيناء من المشكلات التعليمية ببناء المدارس التي تخدم هذه التجمعات البدوية.

وقال عقل إنه شدد على مديرى الإدارات التعليمية وتنفيذ كافة التوجيهات واجبة النفاذ من حيث الاستعدادات داخل وخارج المدارس والانضباط التام بالبوابات والتأكد من خلو الفصول من أي مشكلات والتأكد من حمامات المياه والمرور على الفصول يوميا ومنعا باتا تواجد أي سيارات داخل حرم المدرسة أو حتى سيارات التغذية وعدم تواجدها بالقرب من أبواب المدارس وغلق باب المدرسة تماما بعد بداية اليوم الدراسى وإعلان مديرى المدارس على تخصيص يوم دراسى لاستقبال أولياء الأمور وحل مشاكلهم.

وأشار إلى أن الاستخدام الأمثل لكافة الإمكانيات المتاحة بالمدارس مع التأكيد على توصيل الإنترنت بكافة المدارس واستخدام السبورة الذكية.

وشدد مدير عام التعليم بجنوب سيناء على المعلمين تطبيق ما تعلموه في التدريب العملى الخاص بالصفوف الأولى "كيجى ون، وكيجى تو، والصف الأول الابتدائى" وتنفيذ تعليمات الوزارة حسب ما جاء من تعليمات مشددة للمعلمين.

وأضاف أن هناك لجانا ستبدأ في المرور من أول يوم دراسى على المدارس لتفقد العملية التعليمية ورصد أي مخالفات وعرض مذكرة بالمقصرين وخصوصا مدرسي الصفوف الأولى.

وعن استراحات المدرسين بالمدارس قال عقل إنه تم الاهتمام باستراحات المعلمين في المدارس التي تم بناؤها حديثا أما الاستراحات الأخرى يتم رفع كفاءتها والاهتمام بالمدرسين بها حتى تليق بهم مع توفير سبل الراحة لهم وكافة الإمكانيات الضرورية حتى يستطيع المدرس تقديم أفضل مالديه للطلاب.

وعن مواجهة الدروس الخصوصية أفاد عقل بأنها ممنوعة منعا باتا وتم إعلان أن من يثبت قيامه بإعطاء دروس خصوصية سيتم التعامل معه بأشد العقاب وإيقافه عن العمل وفصله من الخدمة نهائيا.