رئيس التحرير
عصام كامل

تكلفة قضاء المصيف في مرسى مطروح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد مرسى مطروح في الأيام الحالية إقبالًا كبيرًا من المصطافين على الشواطئ والشقق المصيفية والفنادق، حيث حسب الإحصائيات الأولية وصلت نسبة إشغال الفنادق لـ96% بينما الشقق المصيفية وصلت لـ80%.


ومع إقبال المصطافين على مطروح للمصيف والتنزه ترصد «فيتو» خلال السطور التالية أبرز الأسئلة والأجوبة التي يريد معرفتها عدد من المصطافين المتوافدين على مرسى مطروح.

أسعار الشماسي ورسم دخول
وحدت إدارة المصايف بمدينة مرسى مطروح أسعار الشماسي والكراسي في جميع شواطئ مدينة مرسى مطروح، حيث سعر الشمسية والـ4 كراسي 50 جنيهًا والكرسي الإضافة لكل فرد 10 جنيهات وذلك بجميع الشواطئ، ويأتي رسم دخول الفرد إلى شاطئ الغرام جنيه واحد، بينما رسم دخول الملاكي 5 جنيهات والباص 10 جنيهات والأتوبيس 20 جنيها، وهي نفس التسعيرة المحددة على شاطئ وهضبة عجيبة.

أفضل الأماكن
تمتلئ مدينة مرسى مطروح بالأماكن الساحرة للتنزه خلال موسم الصيف، حيث يأتى في مقدمتها شارع الإسكندرية التجاري وكورنيش مدينة مرسى مطروح، كما يمكن التنزه في سوق ليبيا التجاري، وكذلك يمكن زيارة متحف روميل الأثري، وأيضا متحف مطروح والذي يوجد به العديد من الآثار التي تدل على الطبيعة المطروحية، كما يمكن التنزه في القرية البدوية إحدى الأصول المطروحية ذات الطبيعة البدوية.

أسعار الشقق
تختلف أسعار الشقق المصيفية في مدينة مرسى مطروح من مكان لآخر ومن وقت لآخر لكن في المتوسط تأتى منطقة الفيروز في مدينة مرسى مطروح من 200 جنيه لليوم إلى 400 جنيه لليوم الواحد حسب القرب من الشاطئ، بينما تأتى منطقة العوام من 450 جنيها في اليوم إلى 900 جنيه في اليوم، وكورنيش مطروح من 1000 جنيه إلى 2500 جنيه في اليوم، وشارع الإسكندرية من 550 جنيها في اليوم إلى 1000 جنيه في اليوم.

طريق الضبعة الإقليمي
افتتح طريق الضبعة الإقليمي بالفعل، وهو يصلح لسير السيارات بسهولة لكنه لم يتم تزويده بالعديد من الخدْمات وأيضا يوجد انقطاع للشبكة بشكل متقطع بين عدد من المناطق بالطريق، ويحتاج الطريق ملء السيارة بالبنزين والاحتياط أيضا لعدم توافر سوى 3 محطات بنزين على طول الطريق، وأيضا يحتاج إلى عدم السير بسرعة مرتفعة بسبب عدم حفظ الالتواءات على الطريق، وكذلك توافر الأغذية المناسبة والمياه المناسبة والحذر الجيد في القيادة.

محمصة اللب
توجد محمصة اللب الرئيسية والمعروفة في مرسى مطروح والتي يقبل عليها المئات يوميًا في شارع علم الروم تقاطع شارع الإسكندرية أمام محكمة مطروح.
الجريدة الرسمية