رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة 63 متهما في أحداث الهلايل والدابودية لـ7 أغسطس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات الأقصر، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة 63 متهمًا في أحداث "الهلايل والدابودية"، لجلسة 7 أغسطس المقبل لسماع الشهود.


وعقدت الجلسة برئاسة المستشار كمال فخري وعضوية المستشارين إسماعيل عبد الرحيم زيتون وطاهر نبيل نحاس، وأمانة سر محمد حفني وفراج أمين وبهاء أحمد.

وكانت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات الأقصر، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، قد أجلت نظر القضية رقم 2793 جنايات أسوان لسنة 2014 والمتهم فيها 63 شخصًا في أحداث "الهلايل والدابودية"؛ في جلسة أكتوبر الماضي، بناءً على طلب الدفاع عن المتهمين لحين استدعاء شهود الإثبات وندب لجنة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفريغ الفيديوهات المقدمة في ملف القضية من قبل النيابة لتوضيح ما إذا كانت صالحة من عدمه.

يذكر أن محكمة جنايات قنا التي عقدت بمجمع محاكم أسيوط، قضت في 7 يونيو 2016، بإعدام 26 متهما لإدانتهم في أحداث عائلتي "الهلايل والدابودية"، وعاقبت 21 متهما بالسجن المؤبد، و3 متهمين بالسجن 15 عاما، و10 متهمين بالسجن 3 سنوات، و3 متهمين بالسجن 10 سنوات، وحبس متهمين سنتين، كما برأت 100 آخرين.

ولجأ أهالي المتهمين إلى تقديم طعن في الأحكام الصادرة بحق المتهمين، أمام محكمة النقض، لإلغاء حكم الإدانة الصادر ضد المتهمين من محكمة جنايات قنا، وطالبوا بإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة أخرى.
الجريدة الرسمية