رئيس التحرير
عصام كامل

«المحامين» تعقد دورة تدريبية في التأمينات وشئون العاملين لموظفيها

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

وافق سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب على الطلب المقدم من عاطف القليني المشرف العام على شئون العاملين بالنقابة العامة، بشأن إعداد دورات تدريبية للعاملين بالنقابات الفرعية.


قال عاطف القليني أن الإدارة تقدمت بذلك الطلب لإعداد دورات تدريبية؛ نظرا لما لمسته من وجود بعض الأخطاء الإدارية التي يقع فيها العاملين بالنقابات الفرعية خاصة في مجال أعمال شئون العاملين والتأمينات الاجتماعية، مما يتسبب في مديونيات كبيرة في التأمينات وشئون العاملين.

وأوضح القليني أن برنامج تطوير العمل والقائمين إداريا على إدارة النقابات الفرعية، يهدف إلى تنمية المهارات والمعارف لدى العاملين بالنقابات الفرعية في مجال التأمينات الاجتماعية، وشرح مفهوم الإدارة وأهميتها ووظائفها، والمعرفة التامة لأعمال التأمينات الاجتماعية وشئون العاملين وكيفية مواجهة أي مشكلات.

قد وجه النقيب ضرورة أن يشارك بتلك الدورات المديرين والمسئولين بالنقابات الفرعية بالمحافظات.

وأشار القلينى أن ميعاد بدء الدورات، سيكون من يوم السبت الموافق 23 سبتمبر، ولمدة أسبوعين لعمل ستة محاضرات خلال تلك الفترة، موضحا أنه تم التنسيق مع نخبة متميزة من الخبراء في شئون العاملين وتطبيق أحكام قانون العمل والتأمين الاجتماعي؛ لإلقاء المحاضرات والمناقشات ودراسة الحالات حول الموضوعات الإدارية وغيرها وإعداد التقارير، وقوانين التأمين الاجتماعي وعمل لائحته التنفيذية والمخالفات الإدارية والمهارات السلوكية.

ونوه المشرف العام عن صرف بدل انتقالات للمتدرب خلال فترة التدريب، ومنح العضو المشارك شهادة تثبت مشاركته واجتيازه البرنامج بنجاح وذلك حرصا على تقديم أفضل الخدمات والارتقاء بالعمل ونقابات محامين مصر.
الجريدة الرسمية